أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية اعتصموا أمام السراي: ليكن التفرغ أولوية

واصل الأساتذةِ المتعاقدون بالساعةِ في الجامعةِ اللبنانيةِ حراكهم المطلبي من أجل إقرار ملف تفرغهم، بعيدا عن الاستنسابية، ونفذوا اعتصاما أمام السراي الحكومية في وسط العاصمة، مكررين موقفهم الرافض لتحويل الصرح الأكاديمي (الجامعة اللبنانية) إلى محاصصة طائفية، داعين إلى الإفراج عن حق المتعاقدين بالتفرغ، مؤكدين حقهم بالعيش بكرامة، وتحدثت اللافتات التي رفعت عن معاناة المتعاقدين بالساعة، بحيث يتم إستيفاء المستحقات مرة كل سنتين.

وتلا  د. حامد حامد باسم المعتصمين بياناً جاء فيه:

ينقضي عامٌ تلوَ عام، والأستاذُ المتعاقدُ في الجامعةِ اللبنانية ما زال يرزحُ تحتَ وطأةِ عقودِ المصالحةِ المذلَّة.وهي عقودٌ غيرُ قانونية، إذِ اتضحَ أنَّ مَن يوقِّعُها لا يتقاضى بدلَ ساعاتِه المنفَّذَةِ إلَّا بعدَ ثلاثِ سنواتٍ ونِصف.

غيرَ أنَّنا، لن نهدأَ أو نستكينَ أو نفقِدَ الأمل، إذ ما زلنا نعوِّلُ على رئيسِ الجامعة، وأَعضاءِ مجلسِها الكرام بأن يأخذوا على عاتقِهم انتزاعَ دورِهم الرِّيادي في صناعةِ قرارِهم المستقل تماشيًا معَ مشروعِ المواطنةِ الحقَّة في هذا الوطن.

وإلى المسؤولين في هذا البلد نقول: أمَّا وقد جلجلَ صوتُ النخبةِ وصراخُها، وتخطَّيا الآذانَ ليصلا إلى القلوبِ الواعية والضمائرِ الحيَّة؛ فإنَّنا_يا أصحابَ الفخامةِ، والدولةِ، والمعالي، والسعادة- نناشدُكم من على قارعةِ الطريق وأنتم في نعيمِ مواقِعكم؛ أنِ اجعلوا مِلفَّ التفرُّغِ أولويَّةً بالنسبةِ إليكم واحتفلوا – ولو لمرَّةٍ واحدة- بنُصرةِ مظلومٍ استثناه تفرُّغُ العامِ 2014، ومستحقٍّ للتفرُّغِ ينتظرُ ميلادَ استقرارِه الوظيفي، والمعيشي. واعلموا أنَّ المتعاقدَ في الجامعةِ اللبنانية، وهو إذ يطرُقُ بابَكم كلَّ يوم؛ فإنه لا يستعطي أحدًا؛ وإنَّما يطالبُ بحقِّه المقدَّسِ والمكتَسَب.

وختم، نحنُ أصحابُ حقٍّ نلوذُ بكم، فكونوا عونًا لنا يرحَمكُمُ الله.

وسلم الاساتذة أمين عام مجلس النواب الدكتور عدنان ظاهر كتابا يتضمن مطالبهم، كما سلموا الكتاب إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

عن mcg

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …