أخبار عاجلة

نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف تمنت على المجذوب ترك قرار فتح المدارس لإداراتها

بوابة التربية: عقدت نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف اجتماعًا مع وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، طارق المجذوب بحضور رئيس مصلحة التعليم الخاص في الوزارة عماد الاشقر.

بداية شرح الوزير المعاناة التي يمرّ بها الوطن والقطاع التربوي بشكل خاص وشدد على موضوع المساعدة الفورية للمدارس وخاصة دفع مبلغ الخمسمائة مليار التي أقرّت في مجلس الوزراء، والمطالبة بمبلغ الف مليار أخرى للتعويض عن العام ٢٠٢٠-٢٠٢١ والعام الدراسي القادم.

وطلب الوزير من النقابة تزويده بإقتراح مشاريع القوانين والاقتراحات التي تخدم القطاع التربوي.

من جهته عرض الأشقر الوضع المأساوي الذي يمر به القطاع التربوي وتمنى على المدارس الخاصة الصمود في هذه الظروف واضعا كل الامكانات المتاحة للوقوف ضد الانهيار الحاد الذي يمر به القطاع.

وكانت مداخلات من رئيس الهيئة التأسيسية للنقابة رببع بزي والوفد النقابي ركزت على التالي:

المطالبة بوضع  المدارس الخاصة في أولويات الوزارة ومساواتها بالمدرسة الرسمية من خلال المساعدات الدولية: تأمين الكتاب المجاني، والقرطاسية، والمازوت المدعوم للتدفئة والمواصلات.

بالنسبة للمدارس المجانية: تعديل القانون الحالي والعمل بالقانون القديم بان تكون المنح مرتبطة بالحد الأدنى للأجور ورفض المبلغ المقطوع في القانون الحالي.

دفع المساعدات مباشرة الى المدارس وليس عبر المصارف وان تشمل المساعدات الدولية المدارس الخاصة.

واكد الوفد عزمه على الإنطلاق في العام الدراسي القادم ٢٠٢١ _ ٢٠٢٢ في موعده القانوني الذي تحدده الوزارة، متمنياً على الوزير عدم الأخذ بالمطالب الشعبوية وتحويل التعليم الى اولاين، كما العامين السابقين، بل ترك هذا الامر لتقدير إدارات المدارس الخاصة ولجان الأهل والأساتذة، فهم الاسرة الأعلم بأمورهم، “فأهل مكة أدرى بشعابها”، على ان تلعب الوزارة دوّر الحكم.

كما وعد وفد النقابة بأن يقوم لاحقاً بتزويد الوزير بمجملّ إقتراحات تهدف الى إستقرار الوضع التعليمي في لبنان، على ان تُسلم عبر رئيس مصلحة التعليم الخاص.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الهيئة الوطنية للعلوم تفتتح غدا مباراة العلوم 2024 برعاية ميقاتي

بوابة التربية: دعت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث لحضور الفعاليات السنوية الحادية والعشرين من مباراة العلوم …