أخبار عاجلة

نقابة المدارس الخاصة في الأطراف عرضت مع وزير التربية العام الدراسي المقبل

بوابة التربية: اجتمع وفد من الهيئة التأسيسية في نقابة المدارس الخاصة في الأطراف مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب بحضور مديرة الارشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري.

استهل وزير التربية اللقاء بشرح المعطيات التي أدت الى الغاء امتحانات الشهادة المتوسطة واكد ان امتحانات شهادة الثانوية العامىة سوف تجري بموعدها.

وشرح الوفد للوزير الصعوبات التي سيواجهها الطلاب والأهالي والمدارس في العام الدراسي القادم، وركز على سلبيات الترفيع والإفادات وعدم إجراء امتحانات مدرسية التي تعطي كل طالب حقه.

بدورها، اكدت خوري استحالة اجراء الامتحانات المدرسية بعد الغاء الامتحانات الرسمية الآن،  لأسباب تقنية ومنها ان معظم الطلاب غادروا المدارس ومن المستحيل اعادتهم لاجراء امتحانات مدرسية.

كما شرح الوفد معاناة الأهل والطلاب للسنة الدراسية القادمة من حيث القدرة الشرائية المتدنية لدى معظم الأهالي وعدم قدرة المدارس على دفع زيادة على الرواتب او الاستمرار في دفع الفواتير الباهظة التشغيلية.

وركز الوفد على نقاط عدة منها الكتاب المدرسي للعام المقبل وهل سيكون مسعر وعلى اي منصة وهل هناك من امكانية لدعم المدارس الخاصة بالكتب واللوازم الاخرى من الجهات المانحة.

وتمنى الوفد على الوزير أن يدعوا سفراء العالم الغربي والاتحاد الاوروبي والعربي والخليجي لعقد مؤتمر شبيه بالمؤتمر الذي عقد من أجل مساعدة الجيش اللبناني

وأجاب الوزير ان معظم الجهات المانحة تطالب بتشكيل حكومة جديدة قبل ان تبدأ باي مساعدة واعدًا بأنه سيفعل المستحيل من أجل دعم الأسرة التربوية

وبالسؤال عن المنح المدرسية للمدارس المجانية وحل إشكالية عدم ارسال التفتيش المركزي لهذه المدارس للعام ٢٠٢٠/٢٠٢١، أكد الوزير ان امر  القبض قد اصبح جاهزا بانتظار الإمضاء الأخير من احد القضاة المنتدبين لدى وزارة التربية، وأنه سوف يصدر ما هو مطلوب من اجل اقرار اشكالية عدم التفتيش.

وشكر الوفد باسم النقابة والمحافظات اللبنانية التي كانت ممثلة في الاجتماع الوزير وخوري على هذا اللقاء الموسع ووضعوا كافة امكانات النقابة بين يدي الوزير للمضي قدمًا باجراء الامتحانات الرسمية لطلاب الثانوية العامة بفروعها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية تكرم مديرها  أحمد حيدر

بوابة التربية: كرمت ثانوية الشّهيد نعمة مروة الرسمية السكسكية مديرها  أحمد حيدر الذي أحيل إلى …