أخبار عاجلة

يرق جال على مراكز الامتحانات في بيروت: الاجواء هادئة والتلامذة مرتاحون

جال المدير العام لوزارة التربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق على مراكز الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة في بيروت، في يومها الاول.

وتفقد يرق المرشحين في متوسطة شكيب ارسلان في منطقة فردان، ثم انتقل الى ثانوية جبران غسان تويني في الاشرفية. وتحدث الى الطلاب الذين ابدوا ارتياحهم للاسئلة، واكدوا انها عادية وخالية من التعقيدات. واشاد بأجواء الهدوء في المراكز.

وقال: “الوضع طبيعي كما توقعنا، والتلامذة مرتاحون جدا للاسئلة في مادة التاريخ”، مشيرا الى ان “التوجيهات كانت واضحة للجان الفاحصة في ان تكون المسابقات عادية”.

اضاف: “لدينا 566 مركزا للامتحانات الرسمية في لبنان، 42 ألف مرشح في الثانوية العامة و60 ألف للبريفيه، واتمنى للجميع النجاح، لكن نحن يهمنا ان نحافظ على شهاداتنا ونحسن نوعية التعليم”.

وقال ردا على سؤال: “وقع حادث أليم في طرابلس حيث سقطت احدى المعلمات المراقبات من الطابق الثالث، والقوى الامنية تتابع الموضوع، ونحن سنذهب الان الى طرابلس”.

وطمأن يرق الاهالي والتلامذة “بان الجو في المركز المذكور في طرابلس طبيعي”. وأشاد “بالمناقبية العالية للهيئة التعليمية ورئاسة المركز”. وشكر القوى الامنية “لإعادة الوضع الى طبيعته حيث ان التلامذة لم يعرفوا بالحادث”، لافتا الى ان “القوى تقوم بالتحقيق وسيعلموننا تدريجيا بكل جديد، والامتحانات تسير بشكل طبيعي ونحن نأسف لما حصل”.

عن mcg

شاهد أيضاً

وزارة التربية: معلمون ومتعلمون في الجنوب حصلوا على دعم مادي إضافي

بوابة التربية: أعلن المكتب الإعلامي في وزارة التربية والتعليم العالي وضمن الاستجابة للأزمة في جنوب …