الرئيسية / جامعات ومدارس / اعتصام حاشد لطلاب اللبنانية: جامعتنا بخطر، وشهادتنا هي الأساس

اعتصام حاشد لطلاب اللبنانية: جامعتنا بخطر، وشهادتنا هي الأساس

من اعتصام الطلاب في ساحة رياض الصلح      (بوابة التربية)

بوابة التربية: نفذت مجموعات من طلاب الجامعة اللبنانية، إعتصاماً حاشدا بعد ظهر اليوم، في ساحة رياض الصلح، سبقته مسيرة راجلة للطلاب من مسجد محمد الأمين في اتجاه الساحة، وسط الأغاني الحماسية والهتافات، التي طالبت برفع الأيدي عن الجامعة الوطنية، تحت شعار “أربعاء العودة”، مؤكدين أن عجز الدولة “لا يسد من الجامعة اللبنانية”.

وجاء حراك الطلاب بناء على الدعوة التي وجهها تكتل طلاب الجامعة اللبنانية، نادي سما، نادي نبض الشباب، الصالون الثقافي، وPharmaclub.

وكرر الطلاب أن الجامعة اللبنانية هي “خط أحمر”، وقالوا: “من الجامعة اللبنانية جئنا نوصل برقية، جامعتنا بخطر، وشهادتنا هي الأساس”.

شارك في الحراك الطلابي رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية د. يوسف ضاهر، ورئيس رابطة الأساتذة المتقاعدين د. عصام الجوهري، وعدد من الأساتذة.

ضاهر متحدثا في الاعتصام الطلابي (بوابة التربية)

ضاهر

والقى ضاهر كلمة في الطلاب، جاء فيها: لا جامعة وطنية مزدهرة من دون حركة طلابية، لا أهداف لها مادية لها، سوى الحفاظ على المستوى الأكاديمي ورقي الشهادات وتعزيزها أكثر فأكثر.

من أجل ذلك تطالبون بإنشاء المجمعات الجامعية والسكن، والمختبرات ونوعية المحاضرات والتمارين، والعمل للحصول عليها مجاناً، وهذا حقكم.

وتابع: قريبا ستنتخبون ممثلين شرعيون عنكم، وقريباً سيكون لكم، وسنناضل لأن يكون لكم ممثل في مجلس الجامعة، ومجالس الوحدات، إنطلاقاً من القانون الجديد الذي وضع لاتحاد طلاب الجامعة اللبنانية، وهو النظام النسبي.

وقال ضاهر: أنتم بتحرككم تثبتون الوعي في كل شباب لبنان، وليس في الجامعة اللبنانية فقط، وتسلطون الأضواء على عقم وفساد التردي السياسي..

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد من تيار “المستقبل” عرض مع بري شؤونا تربوية لـ”الضنية”

بوابة التربية: اجتمع منسق عام قطاع التربيه والتعليم في تيار المستقبل د. وليد جرادي مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *