أخبار عاجلة

متعاقدو الأساسي: اجراء امتحان خاص ومنقوص لطلاب الجنوب مرفوض

بوابة التربية: أعتبرت لجنة الاساتذة المتعاقدين الأساسي في التعليم الرسمي في لبنان، اجراء امتحان خاص ومنقوص لطلاب الجنوب مرفوض، وقالت في بيان:

في ظل الاوضاع التي يعيشها بلدنا لبنان الحبيب بشكل عام والجنوب بشكل خاص،  إننا كلجنة وبعد مناشدات عدة  من قبل الطلاب والاهالي لإيصال الصوت لمعالي وزير التربية الدكتور عباس الحلبي قمنا سابقا بالاجتماع مع معاليه ووفد من الطلاب من المناطق الحدودية التي تتعرض للاعتداءات الهمجية والتي طاولت المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة منها.  

إنّنا كلجنة نقف الى جانب  الطلاب والاهالي والأساتذة في هذه الظروف الصعبة: ونتطلع الى اتخاذ قرار  مناسب ويناسب كافة طلاب لبنان في ظل الظروف التي نمر بها والتي تستدعي قراراً إجرائياً  صحيحا يصب في التعليم ويأخد بعين الاعتبار ما يمر به الطلاب والأساتذة والاهالي.

كما وندعم التوصيات التي صدرت عن اللقاءات  التي حصلت في أكثر من منطقة في الجنوب (صور – تبنين) بمبادرة من المكتب التربوي لحركة أمل وبحضور النائب الدكتور أشرف بيضون وعدد كبير من مدراء الثانويات والمعاهد والمدارس الرسمية والخاصة.

ونطالب كلجنة انصاف للطلاب بالنقاط التالية:

-اجراء امتحان خاص ومنقوص لطلاب الجنوب مرفوض.

-مطلبنا امتحان موّحد لكل لبنان.

-اعتماد المواد الاختيارية أسوة بالعام الماضي نظراً للوضع الاستثنائي.

كما أننا كلجنة نعول على حكمة وزير التربية الدكتور عباس الحلبي والادارة التربوية في الوزارة فما عهدناك الا قاضيا عادلا كفة  ميزانه ترجح لصالح الطلاب والأساتذة والاهالي.


عن tarbiagate

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …