الرئيسية / Uncategorized / المؤتمر الأوّل للتنمية المحلية في «بيروت العربية»

المؤتمر الأوّل للتنمية المحلية في «بيروت العربية»

زياد الحجار يتسلم درعا من رئيس جامعة بيروت العربية (بوابة التربية)

 

نظّم رئيس إتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار «المؤتمر الأول للتنمية المحلية في اقليم الخروب»، برعاية المؤسّسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان (ايدال)، وبالتعاون مع جامعة بيروت العربية، في حرم الجامعة بالدبية، وشارك فيه النائب محمد الحجار، رئيس بلدية سبلين محمد خالد قوبر ممثلا النائب علاء الدين ترو.

وتحدّثت عميدة كلية ادارة الأعمال في جامعة بيروت العربية الدكتورة نهال مصطفى «عن مفهوم التنمية المحلية والتي تعتمد على العنصر البشري الذي يقوم بتحديد احتياجات المنطقة».

وعرضت «لدور الجامعة في تنمية وتطوير المجتمع المحلي، حيث يمتد دورها الى خارج مؤسساتها لتصل الى جميع الفئات والأعمار».

بدوره، اكد المدير العام للمؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان المهندس نبيل عيتاني أن «هذا المؤتمر هو مبادرة مميزة ستساهم حتما في تحقيق نمو اقتصادي واجتماعي لمنطقة اقليم الخروب، هذه المنطقة التي تختزن الكثير من المقومات الاقتصادية التنافسية والتي تؤهلها للعب دور ريادي في الاقتصاد الوطني اللبناني، ما يدفعنا للعمل بجدية من اجل تأمين البنى التحتية الاستثمارية اللازمة لها لتعزيز الخدمات».

من جهته، شدّد رئيس اتحاد بلديات الاقليم الشمالي المهندس زياد الحجار على ضرورة «تشجيع البلديات في برنامج التنمية الشاملة، ومطالبة اجهزة الدولة ومؤسساتها المشاركة بالمشروع وتشجيع السلطات غير الحكومية على المشاركة في برنامج التنمية الشاملة، وتشجيع المانحين على المشاركة والترويج التنموي للمنطقة، إضافة الى اهمية المؤسسات التربوية من جامعات وغير ها للمساهمة في تطوير الخطة».

بعد ذلك، جرى توزيع الدروع التقديرية على عيتاني والعدوي والحجار وفادي الداعوق من بنك مصر لبنان، كما تم توزيع الكتاب الذي اعده المهندس الحجار.

عن mcg

شاهد أيضاً

ندوة في جامعة USAL حول:”لبنان 2019: صيف سياحي واعد”

  نظم طلاب الإعلام في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL ندوة بعنوان “لبنان 2019: صيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *