Breaking News

كلية الفنون-4 تكرم رئيسة قسم شؤون الأساتذة والموظفين

بوابة التربية: كرمت كلية الفنون الجميلة والعمارة ـ الفرع الرابع في دير القمر رئيسة قسم شؤون الأساتذة والموظفين السيّدة فدوى واكد بويز لمناسبة بلوغٍها السن القانوني، وذلك في احتفال حضره مدير الفرع  د. زاهر عبد الخالق، وممثّل الأساتذة الأستاذ أنطوان يزبك، وأمينة سر الفرع الرابع السيّدة ناتالي داغر، ورؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية، والاساتذة والموظفين.

 قدمت الدكتورة رانية غانم للاحتفال والمتكلمين فيه، والقت كلمة في المناسبة قالت فيها: “نلتقي اليوم في هذا الجو الدافىء إحتفاءً بتقاعد زميلتنا السيّدة فدوى واكد بويز لبلوغٍها السن القانوني. بدأت زميلتٌنا حياتَها العملية في الجامعة اللبنانية ومع ولادة الفرع الرابع في الثمانينات حيث كانت شاهدة على المخاض وعاصرت موظفين ومسؤولين وأساتذة، منهم مَن مرَّ ومضى ومنهم ما زال مواكباً. وها قد جاء اليوم لنفترق في المكان لكن القلوب ستبقى قريبة. نعرف أن من الصعب عليك وعلينا هذا الوقت، وكم هي قاسية اللحظة التي نودعك فيها، لكن ما يريحنا هو أنك لن تنسينا ولن ننساك”.

داغر

ثم تكلمت أمينة السر الأستاذة ناتالي داغر، فقالت: “تُعرَف الأزمنةُ بأيّامِها وتواريخِها، وتُعرَفُ الأحداثُ بمدى تأثيرِها…ويُعرَف الأشخاصُ بمحتوى كتابِ حياتِهم الذي يكتبون صفحاتِه، قولًا، ومَسلكًا، وفِكرًا… وعَمَلًا! هذه الأقانيمُ الثلاثةُ تلاقتِ اليومَ في تكريمِ شخصيّةٍ، جعلتْ منَ الزمنِ صديقًا وفيًّا، مُنتجًا وغنيًّا، ورسمتْ في يوميّاتِه الكثيرَ من الأحداثِ التي رسّختْ، بفعلِ الإيمانِ، والدربِ الصالحِ، لتؤثّرَ بشدّةٍ في محيطِها القريبِ والبعيد!”.

واضافت داغر: “نحفظَ لكِ الجميلَ، وأن نُبقيَ على نسيجِ الوفاءِ الذي يزيّنُ العلاقاتِ في ما بيننا، إدارةً، وأساتذةً، وموظّفين. لقد زرعْتِ في خلالِ سنواتِ عملِكِ الطويلةِ ألفَ زهرةٍ وزهرة من المودّةِ، فاسمحي لنا أن نتقدّمَ منكِ اليومَ، وفي هذا التكريمِ، بباقةٍ من زهرِ الشكرِ والامتنانِ، والأمنياتِ الطيّبةِ، عربونَ محبّتِنا وتقديرِنا. تقاعدٌ مباركٌ ودمتِ سالمةً”.

بويز

وجاء في الكلمة الوجدانية التي ألقتها المحتفى بها السيدة فدوى بويز بأن مسيرتها في الجامعة طويلة مذ كانت طالبةَ علمٍ ثم موظفة إدارية بدأتها في كلية العلوم الطبية عند تأسيسها، ثم في كلية الصيدلة وصولاً الى معهد الفنون الجميلة، مسيرة طويلة وشاقة تخلّلتها ظروف الحرب التي عصفت بالبلاد. وكم هي فخورة بنصف عمرها العملي الذي قضته في الجامعة اللبنانية واصفة أهلها بـ”حبايب القلب” وأوضاعهم الوظيفية محفورة في ذهنها ومتمنية أن يُنصفوا الأساتذة والموظفين بنيل حقوقهم وواضعة نفسها بالتصرّف إذا ما استوجب الأمر أية مساعدة. كما وأثنت على الآنسة هاله خطّارالتي خلفتها لرئاسة القسم بحضورها وإحاطتها بكل ما يخص القسم مطمئنة بأنه بأيدٍ أمينة مع فريق العمل المساعد.

كما ذكرت بأن العمل الإداري بالنسبة إليها كان شغفاً فمفهومها له أولاً مبادرة ثم ثقافة وفن وعمل بحب. وكم كانت فرحة عندما تجتره الحلول لمسائل معقّدة تطلبها الإدارة المركزية من أجل حسن سير العمل الإداري. وتطرّقت بإيجاز الى إنجاز القسم برئاستها خلال هذه الفترة التي قضتها حيث كانت المحبة بين الفريق تطغى على روحيّة العمل مما سهّل إنجاز قسط كبير من العمل بنجاح وأن ما يحتويه تلقيناها الباع الطويل مع الفريق في إعداده وتحضيره مما لقي إستحسان وتنويه من مسؤولين في الفرع والكلية والجامعة اللبنانية.

وأنهت كلمتها شاكرة كل مَن ساهم حضوراً ومشاركة وإعداداً وتحضيراً.

رئيسة قسم شؤون الأساتذة والموظفين السيّدة فدوى واكد بويز

 يزبك

  ثم تحدث ممثل الأساتذة انطوان يزبك، فقال: “قصدت البحث عن أعلى رتبة تكريم تعطى في العالم أجمع وتبين لي رتبة المشير وبالأنكليزية (Fielol marshal) ، وهي اعلى رتبة منذ العصور الوسطى تحديداً زمن الملوك الأفرنج) الاصل اللغوي مشير اسم فاعل من أشار وهي ايضاّ عند العرب تعني الحكيم الناضج الذي يهتدى برأيه. ويعتبر وسام الأرز هو أعلى وسام دولة في لبنان، انما نحن في كلية الفنون الجميلة والعمارة نكرمك بوسام الأم المحبة المثقفة المسؤولة عن كل شاردة وواردة عن أصول التعاطي بابتسامة دائمة وملاحقة دؤوبة لكل معاملات الأساتذة والموظفين دون تمييز وبشغف دون ملل وبقناعة وضمير مسؤول”.

عبد الخالق

اما مدير الفرع د. زاهر عبد الخالق فقال: “تلقاك بالابتسامة الطيبة التي تزين محياها. تُرشدك إلى آلية متابعة معاملاتك وحقوقك بمحبة واحترام، وأنت تعلم علم اليقين بأن ملفك بأيدٍ أمينة، إنها رئيسة شؤون الأساتذة الأستاذة فدوى واكد بويز، واسمها مشتق من الفداء والتضحية والتفاني، بالإضافة إلى المعرفة التي لم تبخل يومًا بمشاركتها مع زميلاتها وزملائها وكذلك مع كافة المراجعين. نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية والعمر المديد مدام فدوى. وأيضًا نود أن نبارك للأستاذة هالة خطّار، ونثق بأنها ستكون خير خلف لخير سلف”.

درع وقصيدة

وفي ختام الاحتفال قلد مدير الفرع وممثل الأساتذة وأمينة السر المحتفى بها درع التكريم، ثم كانت للأستاذ بسام ابو ضرغم قصيدة شعرية من وحي المناسبة.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …