أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / تحية من “بوابة التربية” للبنانيين في عيد بشارة السيدة مريم العذراء

تحية من “بوابة التربية” للبنانيين في عيد بشارة السيدة مريم العذراء

لوحة البشارة بريشة ليوناردو دا فينشي و‌أندريا دل فروكيو

بوابة التربية: يعتبر عيد بشارة السيدة مريم العذراء، عطلة عامة يتم الاحتفال به في 25 آذار. ويتم فيه الاحتفال باليوم الذي أعلم فيه الملاك جبرائيل، العذراء مريم أنها ستصبح أم يسوع المسيح.

صحيح أنه تم إلغاء الاحتفال المركزيّ بعيد سيّدة البشارة لهذه السّنة في 25 آذار2020، بسبب الأيّام الصّعبة الّتي يمرّ بها لبنان، وإنتشار فيروس الكورونا، وفي هذه المناسبة لا يسعنا وإن غابت الاحتفالات، إلا أن نضم صوتنا إلى نداء قداسة البابا بوقفة صلاة واتحاد في العالم على نية شفاء مرضى الكورونا والحد من انتشاره، ونسأل الله ان يساعدنا لنكون علامة رجاء في هذه الظروف الصعبة.

وموقع “بوابة التربية” يتمنى لجميع اللبنانيين مسيحين ومسلمين، السلامة والأمن والأمان في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا، والعالم بأجمعه، علّ هذه المحنة تزول في القريب العاجل. وكل عام ولبنان واللبنانين بخير.

عيد البشارة

أقر مجلس الوزراء اللبناني اقتراح رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري، يوم 18 شباط 2010، اعتماد عيد بشارة مريم عيداً رسمياً مسيحياً وإسلامياً  تعطل فيه الادارات الرسمية والعامة والمدارس الرسمية والخاصة في 25 مارس/آذار من كل عام، وتقام في هذه المناسبة احتفالات رسمية وتربوية ودينية في مختلف المناطق اللبنانية. وكان وفد “اللقاء الإسلامي المسيحي حول سيدتنا مريم” طلب من الرئيس الحريري، حين زاره في السرايا، إدراج هذا العيد على جدول الأعياد الرسمية لما تمثله السيدة مريم من معان لدى الطوائف المسيحية والإسلامية. وقد أدرج هذا البند على أوّل جدول أعمال مجلس الوزراء بعدما تشاور الرئيس الحريري مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان في هذا الموضوع. 25 آذار، يوم البشارة. هو أول الأعياد في المسيحية من حيث الترتيب. رأس الأعياد، كما تسمّيه الكنيسة، أو نبعها. وهو يوم خاص للمسلمين أيضًا، لما للسيدة مريم العذراء من موقع رفيع في الإسلام. هو يوم الديانتين. يعتبر العيد أيضًا صورة جديدة من صور الوحدة الوطنية في لبنان. فاليوم الذي يحتفل فيه المسيحيون والمسلمون، باعتباره مناسبة دينية، صار كذلك عيداً وطنياً لجميع اللبنانيين.

عن mcg

شاهد أيضاً

كلية الإعلام: تعليق الإمتحانات وعزل جميع المخالطين للطالبة المصابة بكورونا

بوابة التربية: أعلنت عمادة كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية وإدارة الفرع الأول فيها في بيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *