أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / لقاء النقابيين الثانويين ينشر نتائج الإستبيان حول شرعية رابطة الثانوي!

لقاء النقابيين الثانويين ينشر نتائج الإستبيان حول شرعية رابطة الثانوي!

بوابة التربية: نشر لقاء النقابيين الثانويين نتائج الإستبيان الذي أُجري حول شرعية الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، مشيراً في بيان إلى أنه شارك في الإستبيان (١٣٤٩) أستاذ وأستاذة.

وجاء في بيان اللقاء: نتوجه إلى الزميلات والزملاء، أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان الأحرار الكرام، بالتحية والتهنئة على مواقفهم المشرِّفة التي ظهرت من خلال ممارسة حقهم الديمقراطي الطبيعي بالمشاركة بالإستبيان، الذي توجهنا به إليهم، رغم كل الضغوطات التي مورست عليهم من:

– الهيئة الإدارية الممدة لنفسها خلافاً للنظام الداخلي للرابطة (المادة ٤٩).

– المكاتب التربوية للأحزاب والمدراء الذين يدورون في فلكهم.

كما نتقدم باعتذارنا من الكثير من الزملاء والزميلات الذين لم يستطيعوا الدخول إلى الإستبيان لعدم وجود بريد إلكتروني لديهم، فإننا اضطررنا لطلب البريد الإلكتروني لزيادة المصداقية، كما ونتوجه بالدعم للزملاء الذين مُنِعوا من المشاركة، وأيضاً نتوجه بالمحبة للذين لم يشاركوا بإرادة ذاتية أو بسبب ولائهم للقوى الحكومية النيابية الحاكمة.

وفي هذا السياق نقول لكل أساتذة التعليم الثانوي الرسمي أنه ليس لدينا خيار سوى أن نكون سوياً جنباً إلى جنب ونأخذ مصيرنا بأيدينا كي نستطيع الحفاظ على ما تبقى من موقعنا الوظيفي وحقوقنا ومكتسباتنا وكذلك استرجاع ما تم سلبه منها. ونعدكم بأننا لن نكل ولن نمل من المحاولات لإعادة رابطة أساتذة التعليم الثانوي إلى دورها النقابي الفاعل الجدي في حماية الأساتذة وحقوقهم واسترجاع ما سُلب منهم، وأيضاً دورها في حماية التعليم الثانوي الرسمي وتطويره، نعدكم بأننا لن نكل ولن نمل لإعادة الرابطة رابطةً للأساتذة وليست عليهم.

كما ونود الإشارة إلى أنه رغم كل الضغوطات فقد شارك في الإستبيان (١٣٤٩) زميل وزميلة، علماً أن هناك الكثير سواهم لم يستطيعوا المشاركة لأسباب خارجة عن إرادتهم. وختم: وإننا في الوقت الذي نضع فيه نتائج هذا الإستبيان (مرفقة مع البيان) أمام الرأي العام وبتصرف الجميع، فإننا نعتبرها مصداقاً جديداً على عدم شرعية الهيئة الإدارية الممدة لنفسها، وندعوها للإمتثال لإرادة الأساتذة. ونلفت النظر إلى أن هذا الإستبيان اشتمل على كل مقومات الصدقية والموثوقية والشفافية لجهة وضوح أسئلته والخيارات، ولوجود لجنة حيادية أشرفت عليه وأصدرت النتائج، وهو ما يظهره الفيديو المرفق مع البيان.

مضمون الإستبيان للقاء النقابيين الثانويين

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

إطلاق معرض بيروت الدولي للاختراعات ومباراة العلوم 2021

بوابة التربية: وجهت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (ايفيا)، دعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *