أخبار عاجلة

متفرغو اللبنانية: لن نقبل المساومة على تقديمات صندوق التعاضد

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة. ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، وأصدرت البيان الآتي:

  1. قامت لجنة منبثقة من الهيئة التنفيذية بمقابلة وزير التربية والتعليم العالي صبيحة هذا اليوم، قبيل مشاركته باجتماعات لجنة المال والموازنة التي ستبحث في جدول أعمالها موازنة وزارة التربية ومن ضمنها موازنتي الجامعة وصندوق التعاضد.

وقد تمنَّت الهيئة على معالي الوزير أن يكون مدافعاً عنيداً عن قضايا الجامعة وتحديداً عن مكتسبات الأساتذة وفي مقدمها صندوق التعاضد.

  1. تدعو الهيئة لجنة المال والموازنة باستثناء صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية من أحكام المادة 36، وهي إذ تؤكد أن هذه التقديمات هي من المكتسبات التي لن تقبل المساومة عليها أو المساس بها، فإنها تدعو الى تعزيز الصندوق ورفع موازنته.

كما تدعو الهيئة أساتذة الجامعة اللبنانية البقاء على أهبة الأستعداد للمشاركة في التحركات (اعتصام، إضراب…)، والتي سيعلن عن مواعيدها في حال عدم استثناء صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية من أحكام المادة 36 من مشروع قانون موازنة العام 2018 قبل إحالته الى الهيئة العامة لمجلس النواب.

  1. تمنَّت الهيئة على معالي وزير التربية والتعليم العالي الإسراع بإحالة مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب الذي رفعته الهيئة بتاريخ 9/3/2018 والذي من شأنه أن يصحح الخلل في سلسلسة رواتب أساتذة الجامعة الذي من المفترض في حال إقراره، أن يعيد الاعتبار للأستاذ الجامعي ويحفظ مكانته التاريخية بالمقارنة مع مختلف الشرائح في القطاع العام.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الهيئة الوطنية للعلوم تفتتح غدا مباراة العلوم 2024 برعاية ميقاتي

بوابة التربية: دعت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث لحضور الفعاليات السنوية الحادية والعشرين من مباراة العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *