أخبار عاجلة

وزارة التربية تقيم دورات تدريبية على منصة كلاسيرا لعاملي المكننة في المدارس والثانويات

بوابة التربية: أنطلقت الأثنين 3 كانون الثاني 2022، الدورات التدريبية لعاملي المكننة في المدارس والثانويات الرسمية، من قبل فريق وحدة المعلوماتية في وزارة التربية والتعليم العالي، بالتعاون مع شركة Classera “كلاسيرا”، بناء لتعميم وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، من أجل العمل وفق المنصة المقدمة من الشركة المذكورة، وذلك ليتمكن عاملو المكننة أصحاب العلاقة من مساعدة أفراد الهيئة التعليمية على أستخدام هذه المنصة الوطنية في عملية التعلم من بعد، المبنية على كلاسيرا ومحتوى مواردي.

وقد طلب الوزير الحلبي في تعميمه، من المسؤولين عن المدارس والثانويات الرسمية إبلاغ جميع عاملي المكننة ضرورة المشاركة في هذه الدورات التدريبية.

الجدير بالذكر، ان رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء بالتكليف الأستاذ جورج نهرا أعلن خلال ورشة عمل المركز التربوي، وبحضور وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في بداية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، أنه في مجالِ التعليمِ الرَّقميِّ: تمَّ إطلاقُ المنصَّةِ التعليميَّةِ الوطنيَّةِ، والَّتي تهدِفُ إلى توحيدِ المنصّاتِ المختلفةِ، “مواردي” و”كلاسيرا”، لتكُونَ إنتاجًا محليًا في خدمةِ جميعِ المدارسِ والمتعلِّمينَ على مساحةِ الوطنِ، بِما يتيحُ الوصولَ إلى مكتبةٍ تعليميَّةٍ تفاعليَّةٍ عبرَ الإنترنتْ. ملاحظة: إنّ منصة كلاسيرا تقوم بإدارة التعليم والتعلّم ومنصة مواردي تؤمّن المحتوى التعليمي الرقمي بحسب المنهج اللبناني.

وقد وضع على جدول تدريبات المركز التربوي 176 ورشة عمل تقام “من بعد” لتوفير التنقل وأعبائه وربح الوقت للمعلمات والمعلمين المشاركين.

وتشكر “بوابة التربية” ومؤسسيها، وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، المعروف بنشاطه وديناميتّه، لانه بهذه الجهود التربويّة يضع لبنان على خارطة التحوّل التربوي الرقمي العالميّة (Digital Learning Transformation).

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

القراءة بين الواقع والإبداع في كلية الآداب 5

بوابة التربية- كتب د. انور الموسى: نظم الفرع الخامس لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، بالتعاون مع …