الإثنين , يوليو 22 2024

أفضل 10 أوامر ChatGPT لمساعدة الطلاب والمعلمين في مجال الاختصاص

بوابة التربية: يوجد تطورات كثيرة تجعل تفاعلنا مع الأجهزة والبرمجيات أكثر سلاسة وفعالية. ومن بين هذه التقنيات تأتي ChatGPT Prompts أو أوامر ChatGPT. فهي

بوابة التربية:  تسمح ميزة ChatGPT Prompts أو أوامر ChatGPT.للمستخدمين بتوجيه النموذج اللغوي للرد بطرق محددة وموجهة، مما يفتح أبواباً جديدة للتعلم والتفاعل. فإذا كنت طالب في المدرسة أو مهندس أو معلم، أليك أفضل الأوامر التي تساعدك في مجالك.

كتابة مقال

إذا كنت تريد من ChatGPT أن يكتب لك مقالًا بالعنوان المطلوب، فأنت تحتاج فقط إلى إدخال “اكتب مقالًا عن “العنوان” في 1000 كلمة” وسيتم تقديم مقالتك كمخرجات ضمن العدد المحدد من الكلمات في شكل مناسب.

المشاريع العلمية

إذا كنت ترغب في العمل على مشروع ولا تمتلك أفكار في ذهنك، يمكنك أن تطلب من ChatGPT أن يقدم لك بعض الأفكار القابلة للتنفيذ. ما عليك سوى كتابة  “اقترح علي بعض الأفكار حول المشاريع العلمية”، ويمكنك رؤية النتيجة المطلوبة.

فهم أي مصطلح في الرياضيات

إذا لم تكن جيدًا في الرياضيات وتريد فهم أي مصطلح، يمكنك أن تطلب من ChatGPT توضيح الأمر بمساعدة مثال. ببساطة، أعطِ أمر كـ “أرشدني عبر مفهوم “”اسم_المفهوم” في الرياضيات بمساعدة مثال”.

فهم أي مصطلح علمي

إذا كنت طالب علوم وتريد فهم أي مصطلح يصعب عليك فهمه، فما عليك سوى كتابة “اشرح لي مفهوم -اسم المفهوم-” وستحصل على النتيجة.

إنشاء تطبيق ويب

إذا كنت مبتدئًا في مجال التطوير، وتتساءل عن كيفية إنشاء تطبيق ويب، يمكنك أن تطلب من ChatGPT إنشائه لك في دقائق. ما عليك سوى كتابة الأمر “إنشاء تطبيق ويب بسيط باستخدام JavaScript”.

تنفيذ ميزة في التطبيق

إذا كنت تعمل على أي مشروع وترغب في تنفيذ أي ميزة سواء كان زرًا أو رمزًا أو ما إلى ذلك. فبدلاً من المرور عبر مواقع الويب المختلفة وإيجاد حل، يمكنك الحصول على فكرة من ChatGPT لإنشاء رمز وتنفيذ هذه الميزة. أعط الأمر “تنفيذ زر باستخدام JavaScript”

تطوير تطبيق ويب باستخدام JavaScript

يمكنك أن تطلب من ChatGPT تطوير بنية لتطبيقات الويب باستخدام JavaScript. ما عليك سوى كتابة الأمر “تطوير بنية لتطبيق الويب باستخدام JavaScript”

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رعاية الطفل الذكي ليصبح عبقرياً

  يشير برنامج “دراسة الشباب المتفوق رياضيا منذ سن مبكرة” إلى أن القدرة المعرفية المبكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *