أخبار عاجلة

إتمام العمل على منصة “مودِل – Moodle”

صورة تذكارية لأعضاء المركز التربوي ومشروع كتابي

 

في إطارمشروع “QITABI” المموّل من الوكالة الأمريكيّة للتنميّة الدوليّة (USAID)، عقدت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء  الدكتورة  ندى عويجان، ورئيسة مشروع “QITABI” السيدة بوليت عساف، لقاء طرحت في خلاله النسخة النهائية من منصة “مودل – Moodle” التي تم تطويرها من جانب خبراء في التكنولوجيا وبإشراف فريق مشروع “QITABI” الفني.

شارك في هذا اللقاء عن المركز التربوي كل من مديرة الهيئة الأكاديمية المشتركة ا رنا عبدالله ومديرة مكتب الإعداد والتدريب رانيا غصون وممثل مكتب التجهيزات والوسائل التربوية المهندس ألفونس جورج ومديرة مكتب البحوث التربوية د.غيتا حنّا ومدير الوحدات الفنية باسم عيسى ومستشار رئيسة المركز التربوي للشؤون المعلوماتية التربوية د. نبيل بدر ومستشارة اليونيسف للمركز التربوي كلودين عزيز ومستشارة الرئيسة للتخطيط الاستراتيجي هدى نجم ومساعدتها مايا روفايل وحضر عن مشروع “QITABI” كل من مستشارة السياسات التربوية/ممثلة ورلد ليرننغ في لبنان د. وفاء قطب ونائب مديرة المشروع محمود الزين ومنسقة التطوير المؤسساتي  رانيا خليل والخبير الفني في تطوير منصة “Moodle”  وسام نحاس.

في بداية اللقاء وجهت رئيسة المركز التربوي كلمة شكر لإدارة وفريق مشروع “QITABI”، منوهةً بصدقية وشفافية تعاطيهم مع كل الجهات المعنية في المركز التربوي، وشددت على أهمية المشروع ونشاطاته، وعلى أهمية منصة “مودِل”، خصوصا وأنها أداة تواصل وتعاون وستشكل كذلك أداة لتحميل المواد الرقمية التي يعمل عليها المركز التربوي حاليا. كما أكدت د. عويجان بأن المنصة والمواد الرقمية التربوية هما خطوة استراتجية للمركز التربوي لتهيئة الطريق لمشروع تطوير المناهج، والقيام بالمهام الموكلة إليه على أحسن وجه لتحقيق الجودة في التعليم التي يطمح إليها .

وأكدت السيدة بوليت عساف بأن مشروع “QITABI” أراد ألا يبدأ من الصفر لذلك تم تطوير منصة “Moodle” إستناداً على ما تم تطويره خلال مشروع “دراستي 2” الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) الذي تم تنفيذه تحت إشراف جمعية ورلد ليرننغ. وتكمن أهمية هذه المنصة في كونها مخزنا للمواد والدروس التي تم تطويرها في إطار مشروع “QITABI” والمشاريع التربوية السابقة.

وتم تطوير هذه المنصة الإلكترونية في إطار مشروع “QITABI”، الذي تتضمن محاوره عناوين عدة، أهمها تعزيز القراءة باللغة العربية وتعزيز البنى التحتية التكنولوجية للمدارس والإدارات التربوية، والعمل مع الإدارة التربوية على مأسسة هذه الأنشطة. وستكون منصة “مودِل – Moodle” وسيلة للتواصل والتعاون بين فريق عمل المركز التربوي. كما أنه سوف يتم تحميل الدروس الرقمية على هذه المنصة، بعد موافقة ادارة المركز عليها، وبالتالي إنشاء مكتبة دروس تفاعلية من كل المواد التربوية يستفيد منها معلمو ومعلمات المدارس الرسمية في المناطق اللبنانية كافة  .

عن mcg

شاهد أيضاً

إطلاق التدريب في حالات الطوارئ في محافظتي الجنوب والنبطية

بوابة التربية: في ظل الأوضاع الأمنية الحاليّة في المناطق الحدودية نتيجة الإعتداءات الاسرائيليّة على البلدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *