أخبار عاجلة

اتفاقية تعاون بين قيادة الجيش والجامعة الاسلامية

بوابة التربية:  وقعت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى، اتفاقية تعاون مع قائد الجيش العماد جوزاف عون، في اليرزة، في حضور مساعد رئيس مجلس أمناء الجامعة المحامي نزيه جمول، الامين العام للجامعة الدكتور حسين بدران، مدير العلاقات العامة الدكتور هشام الحسيني، مدير شؤون الطلاب الدكتور غادي مقلد، وفيفيان الحسنية من مكتب الرئاسة، وفي حضور الضباط المعنيين في الملف التعليمي.

تضمنت الاتفاقية تسهيلات للعسكريين، ضباطا وأفرادا، وعائلاتهم الذين يرغبون في إكمال تحصيلهم العلمي في الجامعة الإسلامية في لبنان، كما تضمنت الإتفاقية إمكانية التعاون في برامج تدريب ومشاريع علمية مشتركة والمشاركة في المؤتمرات والندوات المتخصصة وتبادل خبرات وأبحاث في المجالات التي تخدم المؤسسة العسكرية والجامعة.
المولى
وأشارت الرئيسة المولى في كلمتها في المناسبة إلى “أن هذه الاتفاقية هي أبعد من عقد بين فريقين بل هي تجسيد لعلاقة راسخة في إطار رسالة مشتركة بين الجامعة الإسلامية في لبنان وقيادة الجيش منذ إنشاء الجامعة، مؤكدة أن القوة والمعرفة هما أسلوبان متلازمان لحماية الوطن، والى أن الجامعة الاسلامية في لبنان تتبع نهجا في التطوير الأكاديمي وفق أرقى المعايير والتي اعترفت بها كبرى مؤسسات الإعتماد في أوروبا HCERES حيث حفرت الجامعة مكانا لها في العالم العربي وأووبا وآسيا وأميركا”.

وختمت بالقول ” نطمئنكم بأن اختياركم للجامعة سيكون موقع عز وفخر وسنكون معكم بأكثر مما ترغبون في التعاون لنصل إلى الإندماج على الصعيدين العلمي والوطني في هذا الوطن الغالي الذي قال عنه الإمام الصدر:” إنه وطن نهائي لجميع أبنائه ” ولأننا مؤمنون بهذا الوطن من خلال إيماننا بقادة وأنتم يا سيادة العماد تجسدون رمزا لوحدته وسيادته واستقلاله”.
العماد عون
من جهته، شكر العماد عون إدارة الجامعة على هذه المبادرة، مشددا على أهمية متابعة الضابط والعسكري تحصيله العلمي لما في ذلك من أثر إيجابي على إنتاجيته وإنتاجية المؤسسة العسكرية”، مثنيا على احتضان الجامعة ابناء الشهداء والجرحى والأيتام”.

وفي نهاية الحفل، تم تبادل الدروع باسم قيادة الجيش والجامعة الاسلامية في لبنان. ودعا العماد عون المشاركين الى حفل كوكتيل.

عن mcg

شاهد أيضاً

وقفة رمزية لمتعاقدي “اللبنانية”  لاقرار ملف التفرغ في جلسة الحكومة غدا

بوابة التربية: “لن نسكت ولن نستكين حتى ننال حقوقنا جميعها”، “نحن أبناء الجامعة وقلبها النابض”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *