أخبار عاجلة

الأساتذة المنتفضون في ثانويات قضاء صور: على الرابطة أخذ موقف

بوابة التربية: عقد ممثلو الأساتذة المستمرون في الإضراب في ملاك التعليم الثانوي الرسمي في ثانويات قضاء صور إجتماعهم الأول وقد رحب المجتمعون بإنشاء لجنة الأساتذة المنتفضين في لبنان حتى تحصيل الحقوق بالعيش الكريم والطبابة والإستشفاء وأكد جميع ممثلي الثانويات في قضاء صور على الإستمرار بالإضراب والإمتناع عن التعليم لا سيما أن قرار الهيئة الادارية بالعودة إلى التعليم من دون الرجوع إلى الجمعيات العمومية فيه مخالفة فاضحة وصريحة للنظام الداخلي لرابطة التعليم الثانوي، خصوصاً لجهة عدم تحقيق المطالب التي كانوا يتغنون بها في بياناتهم السابقة والتي تشكل أقل مقومات العيش والكرامة. وطالبوا الهيئة الادارية للرابطة الى أخذ موقف يحاكي واقع غالبية الأساتذة. وقد تم الإتفاق على ما يلي:

1- التحرك القادم: ربط مدينة صور وقضائها مع تحركات بقية المناطق وجهوزية إستبدال أي تحرك مركزي بتحرك مناطقي.

2- وضع الثانويات مع زيارة دارسي المناطق: إختلفت تبريرات وتصرفات دارسي المناطق من منطقة لأخرى ومن موظف لموظف والوجهة الأساسية هي التأكد من حضور الأساتذة ومطابقتها مع المعلومات المرسلة بانتظار القادم من الأيام.

3- تحركات الطلاب: إنتفض الطلاب ببعض مدارس المنطقة مطالبين بتقليص الدوام ومحتجين على الاجبار على الحضور في ظل الظروف الاقتصادية القاهرة وإعطائهم بعض المواد وليس جميعها أو الاساسية منها محترمين مظلومية معلميهم.

4- زيارات المرجعيات الروحية:  تم رفضها بتصويت أغلبية المندوبين.

– متفرقات:

1- إنشاء لجنة إعلامية وإقامة فيديو دوري يشرح ما يحصل عليه الأستاذ من راتب وحوافز وما هو محروم منه حتى تاريخه مذيَّل بتوقيع الأساتذة المنتفضون في منطقة صور.

2- ستقوم اللجنة بدراسة قانونية عن وضعنا الوظيفي.

3- هنالك لجنة محامين متطوعين للدفاع عنا في حال أي تجاوز يطالنا.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي تدعو الى عدم فتح المدارس الصيفية  

عقدت رابطة معلمي التعليم الأساسي اجتماعاً بتاريخ الخميس ٢٠٢٤/٦/٢٠ وأصدرت البيان التالي: تتوجه رابطة معلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *