أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل يحذر من أي إجراء كيديّ ضد الأساتذة

بوابة التربية: حذر التيار النقابي المستقل السلطة ووزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، من الإقدام على أي إجراء كيديّ أو أية عقوبة بحق الأساتذة المنقطعين قسرا عن التعليم، وقال في بيان:

منذ التاسع من كانون الثاني يواجه الأساتذة السلطة وروابطها، مطالبين بكرامة العيش والحقّ في الاستشفاء وتصحيح الرواتب أو احتسابها بحسب سعر الصرف، إلا أنّ السلطة وروابطها تمادت في الغيّ ّ وفي ضرب الحقوق عرض الحائط، ومارست أقصى أشكال الترغيب والترهيب، حيث أوعزت إلى مكاتبها التربوية تقديم العروض الهزيلة وأموال المغتربين والمتمولين لترغيب الأساتذة ودفعهم الى العودة المذلّة، وكان حريّاً بهم تحويل الأموال إلى تعاونية الموظفين لدعم الاستشفاء وضمان صحة الأستاذ وكرامته.

في موازاة سياسة الترغيب هذه عمدت السلطة مع وزيرالتربية إلى تسريب التهديدات لترهيب الأساتذة، فتارة تهدّد بعدم استحقاق رواتبهم وطورا بعقوبات تصل الى الطرد من الوظيفة!!! وغيرها من أشكال التهديد والوعيد.

إن التيار النقابي المستقل يحذّر السلطة ووزيرها من الإقدام على أي إجراء كيديّ أو أية عقوبة بحق الأساتذة المنقطعين قسرا عن التعليم، ونقول لكم: لو أقدمتم على أي إجراء كيدي من حسومات أو تهديدات فإنّ نارجهنم ستفتح عليكم، فنحن فقدنا كل شيء وليس أصلب من إنسان لم يعد لديه ما يخسره . اتعظوا ! واجبكم دفع الحقوق وأنتم من أخلّ بعقود عملنا وتلاعب بأماننا الصحيّ، توقفوا عن التهديد.

وختم البيان: إن الأساتذة في لبنان  يحاسِبون من يتآمر على حقوقهم ولا يُحاسَبون من قبل من ظلموهم وتآمروا على التعليم الرسمي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وقفة رمزية لمتعاقدي “اللبنانية”  لاقرار ملف التفرغ في جلسة الحكومة غدا

بوابة التربية: “لن نسكت ولن نستكين حتى ننال حقوقنا جميعها”، “نحن أبناء الجامعة وقلبها النابض”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *