الجمعة , يوليو 19 2024

الشبكة المدرسية في بيروت تكرم مدراء وأساتذة

محمد الجمل ومحي الدين كشلي يكرمان غادة اللبابيدي وتبدو ابتسام الحسامي وايمان قاروط خلف المنصة

 

كرمت الشبكة المدرسية في المدارس اررسمية لبيروت، مجموعة من المديرين والأساتذة، في حضور مستشار وزير التربية والتعليم العالي محي الدين كشلي، رئيس منطقة بيروت التربوية محمد الجمل، وحشد من المديرين والأساتذة وشخصيات وإعلاميين.

أستهل الحفل بكلمة ترحيب من مديرة متوسطة البسطة ابتسام الحسامي، أعربت فيها عن سعادتها لأن تكون المتحدثة بأسم المحتفى بهم، وهي من المكرمين من قبل الشبكة المدرسية، وأثنت على الإيجابيات التي حققتها الشبكة المدرسية من خلال فتحها الأبواب ليتفاعل ويتواصل مدراء واساتذة وطلاب المدارس الرسمية في بيروت، في حين “عجزت التشريعات عن ردم الهوة بينهم.

وأثنت على جهود من ساهم في إنجاح الشبكة المدرسية، ومنهم: سناء البواب، هيلانة سمير، سليم الزعتري، وفاء حميدان،  ليلى الزيات، مرفت شميطلي، ملفينا أبي فرام، ياسمين النعماني، ابتسام الرفاعي، وإيمان قاروط.

بعد ذلك، سلم كشلي والجمل الدروع التقديرية للمكرمين وهم: رئيس رابطة التعليم الأساسي الرسمي محمود أيوب وتسلمته نيابة عنه بداعي المرض المربية عبير صادق، مديرة ثانوية فخر الدين غادة اللبابيدي، مديرة مدرسة أمين بيهم ليلى الزيات، مديرة مدرسة طريق الجديدة الثالثة للبنات ماجدة دبيبو، مديرة المنارة المتوسطة سناء منيمنة، مديرة مدرسة البنات الثانية جهينة حمزة، مديرة مدرسة حوض الولاية منى كريدية، مدير مدرسة الشرفية الثالثة جورج أبي نجم، ومديرة بيروت العالية ابتسام الحسامي.

والقت النقابية سناء البواب كلمة توجهت فبها إلى المتقاعدين، دعتهم فيها إلى التوحد والتنبه لما يحاك لجهة الراتب التقاعدي، وما يحكي عن تطبيق المادة 43 من قانون سلسلة الرتب والرواتب، ودفع خمسين في المئة بدلا من 85 في المئة. وقالت يبدو أن درب النضال طويل، فلا السنوات الخمس التي أمضيناها حتى تحققت السلسلة تكفي، بل يبدو أن الحراك في الشارع سيعود في حال عدم الوفاء باللالتزمات التي أقرها القانون 46/ 2017.

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

اتحاد المؤسسات التربوية يبارك للناجحين بالبكالوريا الفنيّة

  بوابة التربية: تقدّم اتّحاد المؤسّسات التربويّة الخاصة في لبنان بعد صدور نتائج البكالوريا الفنيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *