أخبار عاجلة

المستعان بهم- ثانوي: مستمرون بالتوقف القسري الى حين إصدار قرارات واضحة تحفظ الحقوق

بوابة التربية: أعلنت لجنة أساتذة المستعان بهم في التعليم الثانوي، الإستمرار بالتوقف القسري عن التعليم الى حين إصدار قرارات واضحة تحفظ حقوقهم، وجاء في البيان:

في ظل واقعٍ تربوي مأساو ، وفي ظل انهيار اقتصادي قضى على لقمة عيش الموظفين في القطاع العام، يطالبون المعلم بالعودة!!!

عن أي عودة يتحدّثون وحتى الآن شريحة واسعة  من أساتذة التعليم الثانوي  لم تتقاض أجرها، ليس فقط عن هذا العام وإنما عن العام المنصرم أيضاً ؟!

عن أي عودة يتحدثون في الوقت الذي لامس فيه الدولارعتبة المئة ألف ليرة لبنانية الأمر الذي أفقد المستحقات قيمتها، بل غدت صفراً؟!

ثم كيف نتكلم عن العودة من دون تحديد آلية واضحة لصرف هذه المستحقات؟

حوّلتنا وزارة التربية ظلمًا من متعاقدين إلى مستعان بهم في أحلك الظروف التربوية، وبالرغم من كلّ الاجحاف الذي لحق بنا، أدّينا رسالتنا على أكمل وجه …

فكيف لنا أن نستمر من دون رواتب ومستحقات في هكذا ظروف ضاغطة وصعبة؟!

من هنا، نود اعلامكم، أنّ حقوقنا مقدّسة فيما خص أجر الساعة وبدل النقل وبدل الإنتاجية واحتساب العقد الكامل وإمضاء عقودنا أسوة بزملائنا في التعليم الثانوي فنحن جزء لا يتجزأ من الجسم التربوي وبدوننا لا تقوم قائمة للثانويات الرسمية في لبنان.

بناء على ما تقدم ، نقول لوزير التربية ولكل المسؤولين عن القطاع التربوي أنّ أساتذة المستعان بهم في الثانويات الرسمية مستمرون بالتوقف القسري  الى حين إصدار قرارات واضحة تحفظ حقوقهم وتضمن استمراريتهم وعيشهم الكريم وتساويهم بزملائهم في التعليم الرسمي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي رعى ورشة لمديري الثانويات وأعلن مباشرة دفع ست معاشات تقاعد للخاص

بوابة التربية: أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي أن صندوق التعويضات والتقاعد لأفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *