أخبار عاجلة

المهني يضرب الخميس والأساسي عند “التشريع”

 

 

أعلنت الهيئة الإدارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني مشاركتها في الإضراب الذي دعت إليه رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ونقابة المعلمين في لبنان، الخميس في 16 شباط 2017، لمطالبة المسؤولين إقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة، في حين وجهت لجنة فرع صيدا في رابطة التعليم الأساسي في الجنوب، الدعوة للمعلمين ، إلى “الإضراب في جميع المدارس الرسمية تزامنا مع انعقاد اول جلسة تشريعية يعقدها المجلس النيابي بهدف الضغط من أجل إقرار سلسلة الرتب والرواتب متضمنة الدرجات الست للمعلمين المعينين قبل 2010″.

 

طالبت الهيئة الإدارية لرابطة اساتذة التعليم المهني والتقني بعد اجتماع لها  المسؤولين الإفراج عن سلسلة الرتب والرواتب التي كانت رهينة التجاذبات وتأمين تمويلها عبر تخفيف الهدر وعدم تحميل المواطنين أعباء ضريبية جديدة، في هذا المجال تشدد الرابطة على استعادة الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الفني الذي ضرب سابقا.

وبتعديل بدل الادارة للمديرين ورفعه الى 25%، كما طالبت باستعادة بدلات رؤساء الدروس والنظار العامّين ورؤساء المصانع.

وفي مطالبها: إخضاع الأساتذة (أستاذ تعليم مهني فئة رابعة) الى امتحان ليصار الى ترفيعهم الى الفئة الثالثة، مع العلم ان ذلك لا يكلف الخزينة اية اعباء لان عدد الأساتذة ضمن هذه الفئة لا يفوق المئة. انصاف المهندسين في التعليم المهني والتقني، واعادة بدلات الاختصاص لهم المذكورة في الفقرة الرابعة ” ب” من القانون رقم 593. اخضاع المديرين المكلفين الى اختبار اهلية ليصار الى الحاقهم بدورة اعداد المديرين في كلية التربية. الاسراع في رفع بدلات المراقبة والتصحيح اسوة بالتعليم الثانوي.

وأعلن الرابطة في بيان لها، ما يلي:

– الإضراب التحذيري في جميع مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني يوم الخميس الواقع في 16 شباط 2017.

– تطلب الرابطة من جميع الزملاء الأساتذة الالتزام بالإضراب وان يكونوا مستعدين للتحرك اذا دعت الحاجة.

 

الأساسي- صيدا

 

عقدت لجنة فرع صيدا في رابطة التعليم الأساسي في الجنوب جمعية عمومية في مدرسة “الإصلاح” الرسمية، بحضور رئيس فرع الجنوب والنبطية حسين جواد ومقرر قضاء صيدا قاسم مطر وعدد من المديرين ومندوبي المدارس.

ودعا المجتمعون في بيان على الاثر، إلى “الإضراب في جميع المدارس الرسمية تزامنا مع انعقاد اول جلسة تشريعية يعقدها المجلس النيابي بهدف الضغط من أجل إقرار سلسلة الرتب والرواتب متضمنة الدرجات الست للمعلمين المعينين قبل 2010”.

وناشدوا “وزير التربية والتعليم العالي اتخاذ الإجراءات والتدخل حيث يلزم لصرف مستحقات صناديق المدارس لا سيما وان العام الدراسي قد أنجز بنسبة الثلثين، وقد أصبحت الديون عبئا يتحمله مدير المدرسة نيابة عن الدولة”.

ودعوا “الزملاء المعينين في العام 2010 إلى الاطمئنان بأنهم سوف يستفيدون من أي زيادة على الرواتب أو أي سلسلة سيتم إقرارها، لأن التشريع واحد وسيطال الجميع”.

وتمنى رئيس الفرع على “الزملاء المعينين في 2010 عدم الانجرار وراء بعض المغرضين والساعين إلى تفتيت أكبر قوة نقابية، وإلى التكاتف وتوحيد الجهود للوصول إلى تحقيق المطالب لكافة المعلمين ورفع الغبن عن زملائهم المعينين بنفس المرسوم في الدرجة الأولى”.

وشدد المجتمعون على “ضرورة التعبير عن الانتماء إلى الأداة النقابية التي تحمل هموم المعلمين وتدافع عن حقوقهم من خلال الاقدام على تسديد الاشتراك السنوي للحصول على بطاقة المعلم التي ستكون المعبر الأساسي للانتخابات والترشيح للعضوية في العام المقبل”.

واكد رئيس الفرع أن “تحقيق المطالب ليس بالتمني وإنما بالتحرك الضاغط والفاعل والوحدة بين أبناء الصف الواحد”.

عن mcg

شاهد أيضاً

“الشباب الوطني” نظم زيارة لـ10 مواقع اثرية في طرابلس بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن

بوابة التربية: إحتشد أكثر ثلاثة آلاف مواطن في ساحة جمال عبد الناصر- التل، تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *