أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات السنوية العشرين لمباراة العلوم بمشاركة نحو مئة ابتكار

بوابة التربية: انطلقت فعاليات السنوية العشرين لـ”مباراة العلوم” برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بمشاركة نحو مئة ابتكار يقدمهم 400 طالب وطالبة من سبعين مدرسة مختلفة من لبنان والعالم.

تمتد عملية التحكيم حتى الجمعة 17 آذار بشكل افتراضيّ ضمن الفئات الستة الصحة وعلوم الحياة، البيئة والموارد الطبيعية، الروبوت، تكنولوجيا المعلومات، العلوم الكيميائية، العلوم الفيزيائية والفلكية عبر منصة Microsot Teams  وذلك من قبل لجنة علمية مؤلفة من اختصاصيين وأساتذة جامعات بالمجالات عدة.

 تختتم فعاليات مباراة العلوم بحفل إعلان النتائج في قصر مؤتمرات مجمع رفيق الحريري الجامعي – الحدت عند الساعة 11:30 من قبل ظهر يوم السبت 18 منه وسيحصل المشاركون على شهادات مشاركة وفوز بالإضافة لجائزتين نقديتين “جائزة حسن كامل الصباح لابتكارات الشباب” تقدّمها “شركة الصباح للإعلام”، “لجنة الصباح الوطنية” و”جائزة حكمت ناصر للابتكار” تقدّمها “جمعية سند لبنان”. ويسبق الحفل معرض مباراة العلوم 2023 حيث يعرض الطلاب بوسترات مشاريعهم العلميّة أمام الزوار.

وترافقت فعاليات مباراة العلوم مع ندوة إلكترونية بعنوان “المبتكرون الشباب من لبنان إلى العالمية” رحّب خلالها رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الأستاذ رضوان شعيب بالمشاركين بمباراة العلوم ودعاهم إلى المشاركة بالاحتفال الختامي يوم السبت وبمعرض جنيف الدولي للابتكار ومعرض اسطنبول الدولي للاختراعات التي ستشارك بهما الهيئة.

تخلل الندوة التي أدارها الطالب الجامعي خليل سمور مداخلات لمدير شركة “تكنولوجيا براكت” المبتكر محمد باقر عبيد، مدير العمليات في شركة “Senal Crypto” المبتكر علي عودة، والطالبة في كلية الصحة في الجامعة اللبنانية المبتكرة ريم بركات حيث شاركوا خبراتهم في المعارض الدولية وتوجهوا بالرسائل التشجيعية للطلاب.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المبرّات توزع كسوة العيد على 4500 يتيم في مؤسساتها الرعائية

بوابة التربية: وزّعت جمعيّة المبرّات الخيرية “كسوة العيد”على 4500 طفل من الأيتام والحالات الاجتماعيّة الصّعبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *