أخبار عاجلة

تعيين مدير بالآصالة لمتوسطة القاع الرسمية تعود للواجهة من جديد

من اعتصام مناصري التيار الوطني أمام كنيسة بلدة القاع دعماً لمرشحته

بوابة التربية- خاص: عادت إلى الواجهة من جديد قضية تعيين مدير بالآصالة لمتوسطة القاع الرسمية، إثر تقديم أهالي البلدة إعتراضاً منذ ٥ أشهر بعد شكوك بتلاعب حصل في الإمتحانات الشفهية التي تجريها وزارة التربية، وقد آحال وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، الإعتراض بصفة العجلة الى الجهة المختصة بتاريخ ٦ / ١٢ / ٢٠٢٢ لإجراء التحقيق اللازم وإفادته بالنتيجة.

غير أن العجلة التي إتسم بها هذا الملف سقطت عنه، عند بلوغ الملف لدى مديرية التعليم الإبتدائي، وعُلم أن وزير التربية إستدعى الاسبوع الفائت كل من المرشحين وعددهم إثنان (وسام نعوس وندين موسى دبياني) الى مكتبه وجرت المقابلة بإشرافه قُبيل إصدار قراره الأخير.

وقبيل صدور قرار تعيين نعوس مديراً بالآصالة لمتوسطة القاع الرسمية، استبق التيار الوطني الحر، هذا القرار، فلجأ يوم الأثنين 10 نيسان 2023، وهو يوم عيد الفصح المجيد، مستغلا المناسبة، لتنفيذ إعتصام أمام كنيسة البلدة، دعماً لمرشحته التي وصفها ب”الرفيقة” كخطوة شعبوبية للضغط على وزير التربية، واللافت هو إشتراك نائب التيار للبلدة سامر التوم في الاعتصام.

وأستنكر الأهالي تحويل مناسبة الفصح المجيد، ومن أمام كنيسة البلدة، مكاناً لزج التربية في أتون الخلافات بين التيار الوطني والقوات اللبنانية، ودعوة المناصرين للتيار للتجمع أمام الكنيسة لرفض تعيين نعوس، في حين “لم نر تحركاً لمعالجة مشاكل البلدة الإجتماعية والحياتية.. فلا كهرباء ولا بُنى تحيتة ولا معيشية وكل الهم كسب مركز تربوي على حساب مستقبل أبناء البلدة” بحسب الأهالي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وقفة رمزية لمتعاقدي “اللبنانية”  لاقرار ملف التفرغ في جلسة الحكومة غدا

بوابة التربية: “لن نسكت ولن نستكين حتى ننال حقوقنا جميعها”، “نحن أبناء الجامعة وقلبها النابض”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *