أخبار عاجلة

جامعة (AUL) تستضيف المؤتمر العاشر لرؤساء الجامعات الفرنكوفونية

aul2
مدير مكتب الشرق الأوسط للوكالة الجامعية الفرانكفونية إرفيه سابوران متحدثا

 

أختتم المؤتمر التاسع لرؤساء الجامعات الفرنكوفونية في منطقة الشرق الأوسط (CONFREMO)، أعماله في جامعة الأسكندرية في جمهورية مصر العربية، بمشاركة ممثلين عن عشرين جامعة لبنانية، بموافقته على طلب جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان (AUL) إستضافة المؤتمر بدورته العاشرة في شهر نيسان المقبل في بيروت.

 

وقال رئيس المؤتمر ورئيس جامعة الإسكندرية السابق الدكتور رشدى زهران ، إنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر اقليمى حول حوكمة التعليم الرقمى فى بداية نيسان القادم، وعقد جمعية عمومية فى تشرين الأول 2017 وذلك فى لبنان وقيام الوكالة الجامعية الفرانكفونية AUF بعقد جمعية عمومية فى مراكش 2017 .

 

وأشار مدير مكتب الشرق الأوسط للوكالة الجامعية الفرانكفونية إرفيه سابوران إلى أن الاجتماع شهد مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالبحث والرقمنة وكيفية الاستفادة من الأنظمة الفرنسية واللبنانية والمصرية فى طرق البحث، موضحاً أن هدف المؤتمر هو التعاون بين كل هذه البلدان.  

conferance
جانب من جلسات المؤتمر

 

 ومؤتمر رؤساء الجامعات الفرنكوفونية هو منظمة إقليمية غير حكومية أنشأت في العام 2007 تحت رعاية الوكالة الجامعية الفرنكوفونية والتي أصبحت تضم اليوم 47 عضواً من رؤساء جامعات في الشرق الأوسط من ثلاثة عشر بلداً في المنطقة.

تناول المؤتمر قضايا تمويل البحث العلمي ومدى جودته وتطوره بالإضافة إلى أهداف وأساليب تقييم وقياس الجودة  في الجامعات من خلال ورش عمل شارك بها الحاضرون. كما تم ايضا مناقشة خطة العمل للعام المقبل حيث قرَر العمل على اعداد ورش عمل حول ضمان الجودة في التعليم العالي والإعتمادات والتعليم الرقمي والبحث العلمي وقد تم، الموافقة بالإجماع على  استضافة المؤتمر بدورته العاشرة للعام 2017 في جامعة (AUL).

عن mcg

شاهد أيضاً

الأشقر:  “سيكون لطلاب الجنوب امتحانات خاصة”

بوابة التربية: أعلن المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر أن “موضوع الامتحانات الرسمية يدرس في …