أخبار عاجلة

جنبلاط يؤكد لبدران السعي لتلبية مطالب الجامعة اللبنانية

بوابة التربية: زار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط الإدارة المركزية للجامعة اللبنانية، على رأس وفد ضم النواب: وائل أبو فاعور، هادي أبو الحسن وبلال عبدالله، أمين السر العام في “التقدمي” ظافر ناصر، رئيسة اللقاء التقدمي للأساتذة الجامعيين الدكتورة منى رسلان، الدكتور وليد صافي، والأمين العام لمنظمة الشباب التقدمي عجاج أبي رافع. وكان في استقبالهم رئيس الجامعة بسام بدران وعدد من العمداء والمستشارين، وكان نقاش في هموم الجامعة والتحديات المقبلة.

وأكد جنبلاط “دعم الحزب التاريخي للجامعة اللبنانية التي تمثل قضية أساسية وطنية وصرحا تعليميا للطلاب على اختلاف فئاتهم، وملتقى وطنيا جامعا عابرا”.

كما أكد “تفهمه لكل مطالب الجامعة اللبنانية، تحديدا في هذه المرحلة الصعبة”، مشددا على “ضرورة الوقوف بجانب الطلاب والأساتذة، والعمل على إطلاق عام دراسي طبيعي في الحد الممكن”.

واستمع إلى رئيس الجامعة بسام بدران، الذي قدم عرضا حول “مطالب الجامعة الأساسية، لا سيما النقاط الآتية:

إقرار موازنة الجامعة لعام 2023 بقيمة 4000 مليار ليرة لبنانية و5800 مليار لعام 2024.

إقرار الحوافز للأساتذة لوقف هجرتهم وإنقاذ العام الجامعي.

إقرار ملف التفرغ وإعادة هذه الصلاحية إلى الجامعة كي تتمكن من إعداد ملفات تفرغ سنويا بما يعادل على الأقل عدد الأساتذة الذين يبلغون السن القانونية.

موافقة الحكومة على إجراء مباراة لملء الشواغر في المراكز الإدارية في الجامعة”.

وأكد جنبلاط أن “اللقاء الديمقراطي والتقدمي سيتوليان التواصل مع وزيري التربية والمالية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي ويوسف الخليل ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي وكل المعنيين للمساعدة قدر الإمكان في تلبية هذه المطالب”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الأشقر:  “سيكون لطلاب الجنوب امتحانات خاصة”

بوابة التربية: أعلن المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر أن “موضوع الامتحانات الرسمية يدرس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *