الإثنين , يوليو 15 2024

جوائز “نحو جيل مبدع” في بيروت العربية في طرابلس

 

أقامت جامعة بيروت العربية في حرمها بطرابلس، الحفل الختامي لورشة العمل بعنوان “نحو جيل مبدع”، الذي نظمته بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والجمعية التربوية الدولية IEA.

 

افتتاحا، تقديم من مسؤولة العلاقات العامة نالا مكوك قالت فيها: “إنطلاقا من سعي الجامعة إلى تطوير قدرات ومهارات الشباب الفكرية والمهنية، ومع تعاظم دور التكنولوجيا الحديثة، يكمن دور الجامعة في حث الشباب على صناعة هذه التكنولوجيا المتجددة بإستمرار، بدلا من الإكتفاء بإستخدامها فقط”.

 

ثم ألقت رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهله حاماتي كلمة راعي الإحتفال المدير العام للتربية فادي يرق وقالت: “أن أي مؤسسة تعليمية لن يكتب لها النجاح، ما لم تكن في خدمة البيئة التي تعمل في وسطها، وهو الأمر الذي ينشط حرم الجامعة في طرابلس بتحقيقه من خلال التواصل مع المجتمع المحلي”.

 

وتوقفت رئيسة الجمعية التربوية الدولية اليان متني، في كلمتها عند اربعة مواضيع هي: الفرصة الفريدة التي أتيحت لطلاب الشمال للابتكار ومستوى مشاريعهم وإلتزامهم مع أساتذتهم بالمهارات التي تم إكتسابها، وقالت: “كل ذلك لم يكن بالصدفة بل كان وليد رؤية من قبل مسؤولي الجامعة لدعم الإبتكار في الشمال كوسيلة تعلم ووسيلة بناء جيل خلاق”.

 

وألقى مدير كلية الهندسة الدكتور أحمد اللقاني ممثلا رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي ، كلمة فقال: “لقد بدأت فكرة هذا النشاط في العام الماضي، إنطلاقا من كيفية إستخدام الحاسب الآلي في تطوير وتبسيط طرق التعليم، إضافة إلى الهدف الأساسي منه، وهو تشجيع وتعزيز تعليم الحاسب الآلي في مراحل التعليم الأساسية، وقد عقدت ورشة عمل في مختبر Coder Maker في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية – الفرع الأول بطرابلس لمدة اربعة أسابيع شارك فيها أساتذة وطلاب من 18 ثانوية”.

 

 

تحكيم المشاريع والنتائج

وأعقب ذلك عرض وتحكيم لمشاريع طلاب الثانويات المشاركة في النشاط، حيث ضمت لجنة التحكيم: الاستاذ المحاضر في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية – الفرع الأول ومدير مركز العزم لأبحاث Bio Informatics في المعهد العالي للدكتوراه في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد خليل، الاستاذ المحاضر في جامعة البلمند – كلية الهندسة الدكتور رفيق الأيوبي، مدير مركز التعليم المستمر ومركز ريادة الأعمال الاستاذ المساعد في كلية الهندسة في جامعة بيروت العربية الدكتور وسيم عيتاني.

 

وأسفرت عملية التحكيم عن النتائج الآتية:

– في المرتبة الأولى Universal School of Lebanon.

– في المرتبة الثانية ثانوية الاصلاح.

– في المرتبة الثالثة ثانوية سابا زريق الرسمية للبنين.

وتم توزيع الجوائز والدروع على الفائزين وأقيم حفل كوكتيل.

عن mcg

شاهد أيضاً

طرابلسي يطمئن: نتائج الإمتحانات ستُصدر في وقتها المحدّد

  بوابة التربية: طمأن مقرّر لجنة التربية، النائب إدغار طرابلسي، ان ليس هناك خوف على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *