أخبار عاجلة

حلقة نقاش في جامعة البلمند سلّطت الضوء على أهميّة الهندسة في القوّات المسلّحة اللبنانية

 

بوابة التربية: إستضافت جامعة البلمند حلقة نقاشية مع خرّيجيها من عناصر القوّات الجوية والبحرية اللبنانية الذين قد أتمّوا تعليمهم في جامعة البلمند وانطلقوا لخدمة وطنهم بتألّق وتميّز. وقد نظّمت الجامعة هذا الحدث كجزء من الأسبوع الهندسي” الذي تحتفل به الأندية الطلابية في كلية الهندسة في جامعة البلمند.

وأدار الجلسة الحوارية الدكتور ميشال دعبول، الأستاذ المساعد في الهندسة الميكانيكية، وضمّت النقيب نبهان يحيى، الملازم أوّل عبدالوهاب الكساب، الملازم أوّل الياس سعادة والملازم إليان جريج. وقد ناقشت الجلسة الدور الحيوي للهندسة في صفوف القوات المسلّحة كما وسلّطت الضوء على المساهمات الكبيرة التي قدّمها خرّيجو جامعة البلمند في هذا المجال.

افتتح نائب رئيس جامعة البلمند للعلاقات الدولية والشؤون المحلية وعميد كلية الهندسة في الجامعة البروفيسور رامي عبود الجلسة مُرحّباً بالضيوف نيابةً عن رئيس الجامعة الدكتور الياس وراق. و أشار البروفيسور عبود إلى “إلتزام الجامعة وسعيها الدائم لتأمين مستوى علمي مرموق وتدريبات مميّزة لتلاميذها”.

وخلال الجلسة، شارك الضباط الخريجون خبراتهم وتجاربهم حول الصعوبات والفرص التي تواجههم كمهندسين في القوات المسلّحة اللبنانية. كما وناقشوا أهميّة عنصر التجديد وتوافر التكنولوجيا في حياتنا والدور المهمّ للهندسة في دعم عمليات الجيش المسلّحة.

وحضر الجلسة ، بحسب بيان،  “كبار المسؤولين في القوات المسلحة في الجيش اللبناني؛ رئيس قسم الجامعات والمعاهد العقيد فؤاد الزغبي، قائد القوات البحرية العقيد الركن هيثم ضناوي، قائد القوات الجوية العقيد الركن الطيار ميشال الصيفي، معاون قائد القوات الجوية للعمليات العقيد الركن الطيار رولان مرعب ، قائد مدرسة القوات البحرية المقدّم محمد حمزة، بالإضافة إلى نائب رئيس جامعة البلمند لشؤون التوجيه وعلاقات الخريجين الدكتور سليم كنعان، المدير التنفيذي للعمليات ومستشار الرئيس للشؤون الصحية في جامعة البلمند الدكتور يوسف باسيم، عميد كليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة البروفيسور حنّا النّكت، وعدد كبير من الطلاب، والأساتذة والموظفين في جامعة البلمند.

واعلن عبود في مداخلته ان “جامعة البلمند فخورة باستضافتها لهذه الحلقة النقاشية كما وتعتزّ بتسليط الضوء على المساهمات المهمة التي قدّمها خريجوها في الجيش اللبناني.” وأضاف: “نحن ملتزمون كجامعة، بتهيئة طلّابنا لمعالجة المشاكل الهندسية المعقّدة وتقديم مساهمات فعّالة في مجالاتهم. كما وإنّ تعاوننا الحصري مع القوات الجوية والبحرية اللبنانية هو خير دليل على هذا الإلتزام، إذ يشرّفنا العمل مع رجال ونساء الجيش اللبناني الذين يخدمون بلدنا بامتياز وإخلاص“.

واثمرت حلقة النقاش عن “تبادل غني للأفكار والخبرات، واوضحت دور الهندسة البارز في الميدان العسكري والمساهمات الملحوظة التي قدمها خريجو جامعة البلمند في هذا المضمار”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

مشاركة كليّة التربية في اليوم الرياضيّ تحضيرا للألعاب الأولمبيّة في باريس

بوابة التربية: شاركت كليّة التربية في الجامعة اللبنانية، الجمعة ١ آذار ٢٠٢٤، بالحدث الرياضيّ الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *