أخبار عاجلة
الرئيسية / جامعات ومدارس / رابطة الأساسي أكدت لمراد وحمادة ضرورة تأمين المطالب بالنسبة للرواتب وبدل النقل والاستشفاء

رابطة الأساسي أكدت لمراد وحمادة ضرورة تأمين المطالب بالنسبة للرواتب وبدل النقل والاستشفاء

 

بوابة التربية: جرى اليوم السبت بتاريخ 6 تموز 2022 لقاء بين مدراء مدارس بعلبك الهرمل واعضاء لجنة اتصال بعلبك ولجنة اتصال الهرمل في رابطة التعليم الأساسي مع رئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد والنائب ايهاب حمادة حيث تم التأكيد على انطلاقة العام الدراسي المقبل من خلال تأمين مطالب الرابطة بالنسبة للرواتب وبدل النقل والاستشفاء ورفع قيمة الحوافز من الدول المانحة الى 300$ والاسراع بدفعها وبالدولار الفرش وكذلك التأكيد على مطالب فرع البقاع بالنسبة لمطالبة الدول المانحة باعطاء الاساتذة كمية من المازوت للتدفئة  والعمل على تشريع القوانين المتعلقة في المجال التربوي .كما تم:

١_ طلب إعادة فتح التعاقد بعد استكمال المتعاقد القديم لساعاته كما طلب بتثبيت المتعاقدين في المدارس

٢_إلغاء الجمرك عن المستلزمات المدرسية.

٣_رفع سحب السحوبات بما يناسب النفقات في المدارس.

٤_العمل على تحسين بناء المدرسة الرسمية لاستيعاب الوافدين إليها.

لقاء المدراء

وكان مراد وحمادة عقدا لقاء مع مديري المدارس والثانويات الرسمية والخاصة، في المكتبة العامة في الهرمل، في إطار جولة اللجنة على المناطق للاطلاع على مشاكل القطاع التربوي.

مراد

وقال مراد أن البحث تناول “سبل انطلاقة العام الدراسي القادم بأقل الخسائر، بما يضمن حق التلاميذ بالتعلم، وحق المدارس بالقدرة على القيام بمسؤولياتها”.

اضاف: “اطلعت على مشروع الموازنة المقدم من الحكومة الذي ذهب إلى لجنة المال للأسف، حيث لم يوضع القطاع التربوي كأولوية ووضع أي زيادة للقطاع على أمل أن نقدر ان نغير سريعا باتجاه الأحسن والأفضل.

هناك مشروع للضغط النيابي للضغط على اليونسيف والجهات المانحة من أجل منع التسرب من المدارس الرسمية”.

حمادة

بدوره أمل النائب حمادة أن “يتم تحويل كل ما نسمع من مشاكل وهموم ليكون هناك خريطة عمل مستقبلية إن كان من خلال لجنة التربية او من خلال المتابعة ضمن الميدان التربوي والتعليمي”.

ولفت إلى “ضرورة تحريك ملف الجامعة اللبنانية في منطقة الهرمل لاسيما وأن القرار اتخذ في مجلس الوزراء واستتبع بمرسوم من رئيس الجمهورية وننتظر التمويل لإقامة الكليات الخمس المنصوص عليها في المرسوم، ونأمل ان نعمل يدا بيد في هذا الموضوع”.

وشكر المدراء “الذين يعانون والذين بذلوا من لحمهم الحي حتى اكمال العام الدراسي وأجريت الامتحانات، ونحن أمام تحد في العام المقبل، وعلينا ان نكون كأسرة تربوية موجودين جميعا حتى تفتح مدارسنا أبوابها”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

نريد العلم جواز  سفر للمستقبل… ولا نريده جواز سفر  لهجرة شباننا

بوابة التربية- كتب الطالب *محمد الوهم: إذا كانت الجهات المانحة لا تعيركم إهتمام وأوروبا ومعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *