Breaking News

رابطة متقاعدي الثانوي استنكرت التلاعب في تحديد سعر صيرفة

بوابة التربية: استنكرت  رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي، في بيان التلاعب في تحديد سعر صيرفة، وطالبت المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام للاجتماع، وقالت:

١-  إن رابطة الأساتذة المتقاعدين في التعليم الثانوي الرسمي تستنكر تلاعب مصرف لبنان في تحديد سعر صيرفة، بشكل مفاجىء، مما انعكس سلبا على رواتب ومعاشات المتقاعدين والمتعاقدين والموظفين كافة، وألحق بهم خسارة تصاعدية من القيمة الشرائية لرواتبهم ولمعاشاتهم (الزايدة أصلا)، إضافة الى أن الارتفاع في سعر صيرفة سيطاول فواتير كل السلع الاستهلاكية والمحروقات  والادوية  والاستشفاء وغيرها.

٢-   ولما كان مصرف لبنان بالتنسيق مع جمعية المصارف قد عقد “اتفاقا “مع المجلس الأعلى للقضاء بدفع قسم من رواتب القضاة بالدولار(أو احتسابه على سعر ٨٠٠٠ أو ١٥٠٠٠) خلافا لقوانين الموظفين، وقوانين الموازنة وخلافا لمبدأ العدالة والمساواة، وبدون تدخل الحكومة ووزارة المالية، فإننا نعتبر موقف بعض القضاة وفي مقدمهم الموقف الشجاع الذي انخذه القاضي شادي قردوحي، موقفا مشرفا ومهنيا ووطنيا ندعمه ونؤيده ونعلن تضامننا معه.

٣- إن  المساعدة الاجتماعية للموظفين والمتقاعدين كافة، لم تعد تكفي لتغطية نفقات الاشتراك في مولد الكهرباء؟ ناهيك عن  النفقات الصحية والاستشفاءية التي فاقت كل التوقعات. لذلك فإن رابطة الأساتذة المتقاعدين  تطالب الحكومة بالتدخل لأجل تثبيت سعر صيرفة لموظفي القطاع العام والمتقاعدين والمتعاقدين كافة والقوى المسلحة، والزام جمعية المصارف  لتسهيل حصول الجميع على رواتبهم واجورهم ومعاشاتهم بدون هذا الإذلال على ابواب المصارف.

٤-  نطالب المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام، للمبادرة إلى دعوة  كافة الروابط في الإدارة وفي أسلاك التعليم إلى اجتماع  مشترك يتم التوافق على جدول اعماله، ونعلن من خلاله : حرصنا في القطاع العام كافة على تعزيز دور مؤسسات الدولة الرسمية، وخدمة المواطنين، وعلى ضرورة انقاذ الدولة ومؤسساتها من الانهيار المتسارع، والذي تتحمل مسؤولية مباشرة فيه الطبقة السياسية بكافة مكوناتها، وتبقى الدولة المدنية، التي تنطلق من اعتبار رفاهية المواطن واكرامه وعدم اذلاله، هي نقطة البداية لبناء  دولة تماشي وتواكب العصر هي الضمان لكل المواطنين وحماية الامن الاجتماعي والوطني والاقتصادي.

About tarbiagate

Check Also

وقفة رمزية لمتعاقدي “اللبنانية”  لاقرار ملف التفرغ في جلسة الحكومة غدا

بوابة التربية: “لن نسكت ولن نستكين حتى ننال حقوقنا جميعها”، “نحن أبناء الجامعة وقلبها النابض”، …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *