الإثنين , يوليو 22 2024

طلاب المستقبل: نؤيد مواقف رابطة المتفرغين

 

تعقيبا على البيان الصادر عن رابطة الأساتذة المتفرغين وما صدر من ردود عليه، يهم مكتب طلاب الجامعة اللبنانية المركزي في قطاع الشباب في تيار المستقبل توضيح الآتي:
إننا نساند الإضراب الذي دعت إليه رابطة الأساتذة المتفرغين، ايمانا منا بأهمية العمل النقابي وبعدالة وأحقية مطالب الرابطة.
هذا ونؤكد أن موقفنا الداعم للإضراب ليس موجّها ضد جهة بعينها ولا يشكل تحيزا حزبيا مع طرف سياسي، انما هو من منطلق دعم شرعية الحركة النقابية التي تمثّلها الرابطة، سيما أنها الجهة المولجة الدفاع عن المصالح المادية والمعنوية لمنخرطيها، وهو حق يستند إلى القوانين والتشريعات الوطنية.
في موازاة ذلك، نذكّر بضرورة وضع حدّ للتغييب القصري لدور الحركة الطلابية منذ حوالي العشر سنوات، وفقدانها لدورها التمثيلي الذي كان من شأنه أن يرجّح كفّة الميزان في القضية الخلافية الحالية.
لذلك لن نتوانى عن حث الطلاب على لعب الدور الريادي الذي اعتدناه، لأنهم كانوا ولا يزالوا في صلب المعادلة ولا نرتضي الاستمرار في تهميش الحركة الطلابية ومصادرة قرارها.
عطفا على ما تقدم فإننا ندعو رئاسة الجامعة ورابطة الأساتذة المتفرغين وكافة المعنيين إلى اعادة إحياء الحركة الطلابية عبر تحديد موعد لانتخابات مجالس الفروع.
كما نؤكد تأييدنا مطالب رابطة الأساتذة المتفرغين لما تمثله من مبتغى محق وندعو الطلاب للإلتزام بدعوة الرابطة إلى الإضراب وتعليق الدروس نهار الثلاثاء الموافق في ٢٧ شباط ٢٠١٨.

عن mcg

شاهد أيضاً

الشعبي الناصري يهنئ الطلاب الفائزين ويشارك في حفل التخرج 

  بوابة التربية: هنأ المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري جميع الطلاب الفائزين في امتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *