أخبار عاجلة

فوز تسعة طلاب بمسابقة ميشال شيحا للعام 2017

 

 

أقامت مؤسسة ميشال شيحا احتفالا في بيروت، سلمت خلاله “جائزة ميشال شيحا” للعام 2017 التي منحت ل9 طلاب فازوا في المسابقة التي نظمتها المؤسسة باللغات الثلاث العربية والفرنسية والانكليزية، وشارك فيها 215 طالبا وطالبة من الصفوف الثانوية النهائية ينتمون الى اكثر من 35 مؤسسة تربوية رسمية وخاصة من مختلف المناطق اللبنانية.

حضر الاحتفال الرئيس حسين الحسيني، السيد محيي الدين كشلي ممثلا وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، النائب نبيل دو فريج، النائب هنري حلو، المستشار في المركز الثقافي الفرنسي لوتشيانو ريسبولي، مدير الاعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، كريمة المؤرخ ميشال شيحا السيدة مادلين شيحا حلو، وعدد من الشخصيات الرسمية، السياسية، الثقافية ومديرو المدارس المشاركة وعائلات الطلاب.

تم تسليم الجوائز الى الفائزين على النحو الاتي:

– في اللغة العربية: فازت في المرتبة الاولى مايسة نبيل بيضون من ثانوية البازورية الرسمية، وحلت في المرتبة الثانية كل من نور هرموش من مدرسة سيدة الناصرة في بيروت، وريتا ناتاليا عساف من ثانوية مار الياس درب السيم، فيما نالت الجائزة الثالثة كل من نور جمال ياسين من ثانوية كترمايا الرسمية، وهادي محمود ماضي من ثانوية البازورية الرسمية.

– في اللغة الفرنسية: فاز في المرتبة الاولى ريمون دياب من مدرسة سيدة الجمهور، وحلت في المرتبة الثانية روى براج من الثانوية الانجيلية الفرنسية، فيما نال المرتبة الثالثة جورج ابي يونس من مدرسة الفرير مون لاسال.

– في اللغة الانكليزية: حجبت المرتبتان الاولى والثالثة، وحلت في المرتبة الثالثة هنادي هويلو من ثانوية الشهيد رفيق الحريري في دوحة الشويفات.

وتبلغ قيمة الجائزة الاولى 3 ملايين و 500 الف ليرة، والجائزة الثانية 2 مليون و 500 الف ليرة والثالثة مليون ليرة.

واعلنت المؤسسة ان الطلاب الذين شاركوا في المسابقة عبروا عن اهتمام لافت بفكر ميشال شيحا ومواقفه، ما يشكل حافزا للمؤسسة للاستمرار في تنظيم مسابقتها سنويا. وتقرر اجراء المباراة المقبلة لمنح جائزة المؤسسة عن العام 2018 وسترسل التفاصيل الى المؤسسات التربوية بالبريد الالكتروني في شهر تشرين الاول 2017 وللتسجيل يمكن الاتصال بالسيدة كلود اصفر على البريد الالكتروني asafarclaude@yahoo.fr او على الرقم 283138/03.

اشارة الى ان هدف “مؤسسة ميشال شيحا” التي تأسست في العام 1954، نشر افكار ميشال شيحا وتحفيز الاجيال الجديدة على فهم نظرته الى لبنان، وما المسابقة السنوية التي تجريها منذ العام 1962 الا لخدمة هذا الهدف.

عن mcg

شاهد أيضاً

ملتقى تمام يكرم التربوية الراحلة رنا إسماعيل في الأردن

بوابة التربية: كرّم “ملتقى تمام الثاني عشر” المنعقد في الأردن مديرة ثانوية الكوثر الراحلة الأستاذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *