الإثنين , يوليو 15 2024

لجنة الإدارة والعدل ترجىء البت بالبكالوريا الدولية

 

درست لجنة الادارة والعدل اقتراح القانون الرامي الى معادلة شهادة البكالوريا الدولية بالبكالوريا اللبنانية للتلامذة اللبنانيين.

واستمعت اللجنة الى شرح مفصل من قبل مقدم الاقتراح النائب بهية الحريري كما استمعت الى رأي وزارة التربية والتعليم العالي والتي لفتت الى ان هذه المعادلة نص عليها المرسوم الصادر بتاريخ 1/2/2000، انما لم يشمل المرسوم باحكامه جميع التلامذة اللبنانيين انما اقتصر على فئة منهم، لمن يحمل جنسية اخرى او يقيم في الخارج.

واطلعت اللجنة على النصوص القانونية ذات الصلة. وبعد المناقشة والتداول وبعد ان قررت اللجنة ادخال بعض التعديلات التي تؤمن مسألة وحدة التعليم في عدد من المواد الاساسية ذات الصلة بالمسائل الوطنية، وحيث انها رات ان اقرار الاقتراح المذكور يستلزم المزيد من الدرس والاطلاع على رأي بعض الخبراء، قررت تأجيل البت به الى جلسة لاحقة تعقد لهذه الغاية”.

وكانت لجنة الادارة والعدل اجتماعا عقدت برئاسة رئيسها النائب روبير غانم وفي حضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: ايلي عون، نعمة الله ابي نصر، سمير الجسر، سيرج طور سركيسيان، هاني قبيسي، علي خريس، عماد الحوت، غسان مخيبر، نديم الجميل وبهية الحريري. كما حضر  القاضي سميح مداح والمستشار غشان شكرون ممثلان عن وزارة التربية والتعليم العالي.

 

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

الطفلة سما ترسم الحلبي وجمعة وتنال الثناء

  بوابة التربية: بدأت بالرسم وهي لم تتجاوز الثلاث سنوات من العمر، وإنضمت الى فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *