أخبار عاجلة

لجنة التربية اطلعت على الأموال التي وصلت للوزارة والخليل يفتح حساباً للتربية

بوابة التربية: بحثت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة، الوضع التربوي بعد الفك الجزئي للاضراب، وامكان وزارة التربية التزام الوعود التي قطعتها للأساتذة، واطلعت بالتفصيل على الاموال التي وصلت الى الوزارة من مختلف الجهات المانحة، خلال السنتين الماضيتين وكيفية صرفها.

وكانت عقدت اللجنة جلسة صباح اليوم الأربعاء، في مجلس النواب، برئاسة النائب حسن مراد وحضور وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي  ومقرر اللجنة النائب ادغار طرابلسي والنواب : اشرف بيضون، اسعد درغام، ايهاب حماده، علي خريس، بلال حشيمي، حليمة قعقور وعدنان طرابلسي ، كما حضر الجلسة المدير العام لوزارة التربية عماد الاشقر يرافقه جهاد صليبا والاستاذ بلال ناصر، حيث تابعت ملف ترميم الابنية المدرسية وخطة الوزارة في ظل الهزات المستمرة، بالإضافة الى الامتحانات الرسمية المقبلة وخطة الوزارة للعام الدراسي المقبل.

وأصرت اللجنة على التزام وزارة التربية والجهات المعنية كافة الوعود التي قطعتها للاساتذة في التعليم الرسمي، وقد شكلت لهذه الغاية لجنة مصغرة برئاسة رئيس اللجنة وعضوية النواب: اشرف بيضون وايهاب حمادة وبلال حشيمي، وذلك لمواكبة وزارة التربية لمتابعة هذه المستحقات وضمان وصولها لمستحقيها في المواعيد المحددة وذلك لضمان استمرارية العام الدراسي.

فتح حساب

وبعد ذلك، عقد في مكتب وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور يوسف الخليل، في وزارة المالية إجتماع ضم وزير التربية عباس الحلبي والمدير العام للتربية عماد الأشقر ورئيس لجنة التربية النيابية النائب حسن مراد وعضوي اللجنة النائبين أشرف بيضون وإيهاب حمادة.

ووقع الخليل طلب فتح حساب لصالح وزارة التربية لتحويل قيمة السلفة التي أقرها مجلس الوزراء بقيمة /1050/ مليار ليرة لبنانية في إطار خطة إنقاذ العام الدراسي.

 

 

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي رعى ورشة لمديري الثانويات وأعلن مباشرة دفع ست معاشات تقاعد للخاص

بوابة التربية: أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي أن صندوق التعويضات والتقاعد لأفراد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *