أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / لجنة المتابعة لرفع سن التقاعد في اللبنانية عرضت مع حمادة اقتراحها

لجنة المتابعة لرفع سن التقاعد في اللبنانية عرضت مع حمادة اقتراحها

 

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة مع لجنة المتابعة لرفع سن التقاعد الإختياري لأساتذة الجامعة اللبنانية، وعللت اللجنة الطلب بأنه يأتي ضماناً للمستوى العالي وحفاظاً على الكفاءات خصوصاً وأن الأستاذ الجامعي تصبح لديه خبرة بحثية عالية ويصبح مفيداً لزملائه وطلابه. ونظراً للوفر الذي تحققه الدولة من رفع سن التقاعد، تم طرح اقتراح قانون معجل مكرر لرفع سن التقاعد الإختياري لأساتذة الجامعة اللبنانية إلى 68 عاماً. وأوضح الوفد أن هذا الإقتراح يندرج في قناعات معالي الوزير للأسباب المذكورة، وأنه سيعمل على تحريكه في مجلس النواب.

جامعة الجنان:

ثم اجتمع الوزير حماده مع وفد جامعة الجنان برئاسة رئيسها الدكتو بسام بركة في حضور المدير العام للتعليم العالي الدكتور أحمد الجمال واطلع على نشاط الجامعة والمطالبة بترخيص كلية صيدلة سيما وأنهم كانوا تقدموا بها منذ العام 2006، وتم في الإجتماع التشديد على دخول نظام الجودة.

واعتبر الوزير أن للشمال أولوية في التنمية وأثنى على دور الجامعة ومستواها وأبحاثها وتسلم نسخاً عن الأبحاث ودرعاً تكريمية.

ثم استقبل الوزير حماده التلميذين رام زين الدين وأنجيلا أبو زكي من بين الذين فازوا ببطولة الحساب السريع في أفريقيا.

 

نقابة الصيادلة:

واجتمع الوزير حماده مع وفد من نقابة الصيادلة برئاسة النقيب جورج صيلي في حضور المدير العام للتعليم العالي الدكتور أحمد الجمال، وتسلم منهم مجموعة من الإقتراحات الهادفة إلى تطوير مهنة الصيدلة ورفع مستوى وجودة تعليمها في الجامعات، واستمع إلى هواجس النقابة وحرصها على ديمومة المهنة ورفع مستوى الأداء، وعبر الوزير عن إعجابه بالعمل العلمي والأكاديمي الذي أنجزته النقابة. وتم التوافق على السير في رزمة من الإصلاحات من خلال تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والنقابة والجامعات المعنية تعمل على درس معايير وأنظمة متطورة لمهنة الصيدلة وجودتها.

عن mcg

شاهد أيضاً

العلّامة فضل الله في تكريم ناجي الخوري: نكرّم عمله الدؤوب من أجل لقاء الأديان

بوابة التربية: كرّمت جمعية متخرجي المبرّات مستشار رئيس الجمهورية للحوار الإسلامي المسيحي الأستاذ ناجي الخوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *