أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وانشطة / متقاعدو الثانوي والأساسي شاركوا في الإعتصام أمام مالية طرابلس: حقوقنا سلبت

متقاعدو الثانوي والأساسي شاركوا في الإعتصام أمام مالية طرابلس: حقوقنا سلبت

بوابة التربية:  نفذ المتقاعدون في قوى الأمن الداخلي، والتعليم الثانوي والأساسي الرسمي، سلسلة تحركات في مدينة طرابلس تحت عنوان” رفضا للتخاذل بتحسين رواتب المتقاعدين والمتعاقدين، ورفضا للتأخير بتحويل رواتب المتقاعدين والمتعاقدين”.
بد الاعتصام أمام مبنى مالية طرابلس وقطع المعتصمون الطريق في المحلة.
ثم انتقل الجميع في مسيرة راجلة الى سرايا طرابلس قبل أن يعودوا وينتقلوا الى مبنى دار الفتوى في المدينة.
وعبر المشاركون عن “استنكارهم وشجبهم لمحاولة سلب حقوقهم ولمحاولة تسويف قضيتهم “.

كرم

والقى عزيز كرم كلمة رابطتا ألأساتذة والمعلمين المتقاعدين في التعليم الثانوي والتعليم ألأساسي، وجاء فيها:

ألأخوة المتقاعدون مدنيون وعسكريون، ألأخوة الموظفون

نلتقي اليوم ،كل روابط وهيئات المتقاعدين ( مدنيين وعسكريين)، لنجدد رفضنا واعتراضنا واستنكارنا الشديد،لإستهتار أصحاب القرار _رئاسة جمهورية ومجلس نيابي ومجلس وزراء _ولغيابهم المتعمد والمتمادي ، عن القيام بأدنى واجباتهم ومسؤولياتهم: فكل ما حكي عن تسوية أوضاع رواتب القضاة ( بمضاعفتها أكثر من خمس مرات) كان يراد منه : المزيد من إغراق القضاء في وحول سياساتهم التي أوصلتنا الى جهنم ، بألإضافة الى زيادة الشرخ والتمييز بين قطاعات الموظفين والمتقاعدين .ما يتسبب بتعميق ألأزمة ويؤشر الى التحلل الكامل للدولة .

إن كل ما أقر من مراسيم استثنائية وأسموه: “مساعدة اجتماعية”أو “حوافز” أو “بدلات حضور” هي بدع وهرطقة تشريعية ، يراد منها :عدم إدخالها في صلب الراتب بقصد عدم ألإستفادة منها عند التقاعد (يعني اذا كان راتب موظف قبل تقاعده يساوي عشرة ملايين سينخفض معاشه عند التقاعد ( بين ليلة وضحاها) الى مستوى ثلاثة ملايين !!!!!!! وبقصد آخر هو حجب هذه المساعدات عن شريحة المتقاعدين(يا للعار)!!!!!! إننا نذكر الرؤساء والنواب والوزراء وكل القابضين على البلد وناهبي خيراته، أننا معشر المتقاعدين مدنيين وعسكريين ، قد أمضينا زهرة عمرنا في الخدمة العامة ، بمعدل خمسة أو ستة أيام في ألأسبوع. وعليه فإن كل الحوافز( ما عدا – ربما – بدل النقل) التي ستعطى لمن لا يزالون في الخدمة (وهي لا تثمن ولا تغني عن جوع) هي حق شرعي لكل المتقاعدين. وعلى كل ما تقدم ،فإننا نطالب:

أولا: بضرورة إقرار موازنة العام ٢٠٢٢ خلال هذا الشهر ،قبل أن يتحول المجلس النيابي الى هيئة ناخبة) لتبيان المداخيل والمصاريف وتوحيد سعر صرف العملة الوطنية،ليتحدد على ضوئها قيمة تصحيح الرواتب ومعاشات التقاعد ، بما يتناسب مع إرتفاع كلفة المعيشة ، وفقدان المعاشات لقيمتها الشرائية .

ثانيا: نصر أن تدخل كل المساعدات وكل الحوافز في صلب الراتب ومعاشات التقاعد.وسنقاوم كل محاولات التمييز والتفرقة بين القطاعات.

ثالثا: نطالب بضرورة دعم الصناديق الضامنة ودعم صندوق تعاوبية موظفي الدولة ، لتتمكن هذه الصناديق من مساعدة المنتسبين اليها ، الذين أصبحوا في حالة استحالة دخول مستشفى أو حتى تغطية نفقات الطبابة.

رابعا: نحذر من تجاهل حقوق المتقاعدين في أي مرسوم أو قانون ، لا يحافظ على مبدأ التماثل ويساوي بين ما يعطى للموظف الحالي وما يعطى للمتقاعد.

خامسا:نطالب هيئة الرقابة على المصارف،بالقيام بواجباتها ( التي خولها إياها القانون) لجهة إلزام المصارف بفتح سقف السحوبات وإجبارها على تسديد كامل التحويلات للموظفين وللمتقاعدين .

أخيرا: إن تحركنا المشترك وضغطنا على أصحاب القرار، سيستمر على المستوى المركزي كما على مستوى المناطق ، ولن نترك الساحات قبل أن نحصل حقوقنا كاملة.

عزيز كرم متحدثا في الإعتصام

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

 تعاون مبتكر بين الجيش اللبناني- كلية الأركان ونقابة تكنولوجيا التربية في لبنان

  بوابة التربية: استقبلت كلية فوأد شهاب للقيادة و الأركان بقيادة العميد الركن الدكتور حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *