الإثنين , يوليو 15 2024

مجموعة من الموظفين تشارك في الإعتصام

 

 

دعت مجموعة من الموظفين والمتقاعدين والأجراء، إلى المشاركة في الإعتصام الأربعاء 22 شباط في ساحة رياض الصلح، بالتزامن مع إنعقاد جلسة مجلس الوزراء، للمطالبة بسلسلة الرتب والرواتب. أصدرت المجموعة بياناً جاء فيه:

رغم الأوضاع الصعبة على مختلف الصعد التي مرّت بها رابطة موظفي الإدارة العامة- وهي التي كان لها الدور الريادي الفاعل  في إطار هيئة التنسيق النقابية في التحركات المطلبية من أجل اقرار حقوق الموظفين في سلسلة الرتب والرواتب- وفي أجواء هذه المعركة المطلبية انتخب موظفو الإدارة العامة هيئتهم الإدارية الجديدة منذ حوالي ثمانية أشهر؛ لكن لتاريخه لم تجتمع هذه الهيئة المنتخبة لتوزيع المسؤوليات بين أعضائها. وقد أدّى ذلك الى شلّ عمل الرابطة ووضعها خارج نطاق تحركات هيئة التنسيق النقابية، وغيَّبها عن القيام بدورها دفاعًا عن حقوق الموظفين ومصالحهم، وعلى رأسها إقرار سلسلة الرتب والرواتب، في وقت بات فيه وضع الموظفين مزريًا، ورواتبهم المتدنية لا تكاد تكفي متطلباتهم الحياتية. وهذه الأوضاع تستدعي أعلى درجات الوحدة بين الموظفين، ووجود هيئة إدارية متماسكة موحدة تقوم بدورها في الدفاع عن مصالح الموظفين على أكمل وجه بعيدًا عن أي ارتهان لأحد .

امام هذا الواقع تداعت مجموعة من الموظفين والمتقاعدين والأجراء الى عقد اجتماع عاجل تدارسوا فيه هذا الوضع، وخلصوا إلى ما يلي :

  1. دعوة الموظفين الى المشاركة في الاعتصام غدا الساعة الثالثة والنصف في ساحة رياض الصلح، وذلك من أجل رفع الصوت والمطالبة بإقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة ومنصفة لكل العاملين والمتقاعدين في الإدارة العامة.
  2. في الوقت الذي نؤكد فيه على وحدة الرابطة نطالب الأعضاء المنتخبين للهيئة الإدارية بتحمل مسؤولياتهم والتداعي لعقد اجتماع سريع وتوزيع المسؤوليات فيما بينهم لتعود الرابطة الى لعب دورها الريادي دفاعًا عن الموظفين وقضاياهم. وقد أثار استغرابنا ما صدر من بيان معنون باسم الهيئة الإدارية للرابطة مع علمنا بأن الهيئة الادارية لم تعقد أي اجتماع لها لتاريخه، الأمر الذي يؤثر سلبًا على وحدة الرابطة .
  3. في حال استمرار أعضاء الهيئة الإدارية المنتخبة للرابطة في شل عملها يؤكد المجتمعون على القيام بأوسع الاتصالات مع جميع الموظفين في كافة الإدارات العامة للاتفاق على خطة إنقاذية للرابطة .

عن mcg

شاهد أيضاً

الطفلة سما ترسم الحلبي وجمعة وتنال الثناء

  بوابة التربية: بدأت بالرسم وهي لم تتجاوز الثلاث سنوات من العمر، وإنضمت الى فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *