أخبار عاجلة

وزير الثقافة: المطلوب اليوم من الدولة وضع المُعلم والمُتعلم في سُلم الأولويات

أكد وزير الثقافة محمد وسام المرتضى أن المطلوب اليوم من الدولة وضع المُعلم والمُتعلم في سُلم الأولويات لان إنهيار التربية والتعليم هو إنتصار الجهل على العلم والمعرفة والثقافة وذلك خلال كلمة رعايته حفل تخرّج طلاب مدرسة بيروت أنترناسيونال سكول في صالة صوفيا بلاس- الرميلة، ألقاها نيابة عنه ممثله علي شفيق مرتضى بحضور النائب أشرف بيضون، مدير عام التربية عماد الاشقر ممثلا بمديرة الارشاد والتوجيه هيلدا خوري، رئيس لجنة المعادلات والكولوكيوم د عبد المولى شهاب الدين، رئيس المنطقة التربوية لجبل لبنان جيلبير السخن، رئيس رابطة موظفي ومستخدمي المركز التربوي للبحوث والإنماء د علي زعيتر، رئيس دائرة التعليم الإبتدائي في مصلحة التعليم الخاص دوللي شمص، رئيس دائرة التعليم الثانوي في مصلحة التعليم الخاص يوسف حرب، امين سر المصادقات الجامعية سحر جعفر، أمين سر لجنة الهندسة في التعليم العالي ميسم فرحات،المستشار المعاون لوزير الثقافة لشؤون تحسين علاقة الناشئة باللغة العربية جوي حداد ووفد من مجلس إدارة نقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف وأمين سر نقابة المدارس الأكاديمية الخاصة في لبنان حسين اسماعيل واساتذة وممثلي أجهزة أمنية وحشد من الأهالي والطلاب.

وأضاف المرتضى إن أخطر ما يتهدد لبنان خطران أحدهما يستهدف هويته الثقافية والثاني قدرات أبنائه المزادنه علمياً والتي تتمثل بثروته البشرية، الثروة الحقيقة ل “لبنان”.

وتتطرق عن الأزمة وتداعياتها على التربية فقال: “نعم هناك أزمات يعيشها القطاع التربوي بدءا من الجامعة اللبنانية والمدارس والثانويات الرسمية ومروراً بالإنهيارات في القطاع الخاص إذ أنّ هناك ٥٠ الى ٦٠ مدرسة خاصة تقفل في كل عام نتيجة التدهور الحاد في الأحوال الإقتصادية”.

واعتبر أن ما يمر به وطننا من أزمات، أرسى بثقله على التربية والثقافة وعلى كافة مؤسسات الدولة، وجعل العبور الى برّ الأمان مهمة شاقة لا يعبرها إلا الصابرين والمثابرين والمُضحين، أكان من الأهل او المعلمين او المدارس او الطلاب.

ختم المرتضى :”الشكر لجهود المعلمين، معلمي لبنان كل لبنان أصحاب الرسالة الأسمى والتي كادت أن تجعل المعلم رسولا. الشكر لجهود الأهل الذين يصارعون العوّز ومع ذلك متمسكون بتعليم أبنائهم أملا بمستقبل فيه خلاص. الشكر لإدارات المدارس الرسمية والخاصة الساهرة على السير بمؤسساتهم وطلابهم الى برّ الأمان. الشكر لوزارة التربية على خوضها الإمتحانات الرسمية رغم كل الظروف، ولا سيما وزير التربية والمديريات كافة والموظفين التابعين لها”.

تخلّل الحفل كلمات لمدير مدرسة بيروت انترناسيونال سكول ربيع بزي والخرجين ومديرة الأرشاد والتوجيه هيلدا خوري وكلمة لنقابة المدارس التعليمية الخاصة في الأطراف ألقاها بشار شعبان من وحي المناسبة.

تلا ذلك تمّ تسليم خمسة دروع شكر وتقدير، للمرتضى وبيضون والأشقر وخوري من إدارة المدرسة والدرع الخامس للمستشار الشاب جوي حداد مقدم من إتحاد طلاب ٢٠٢٠ لطلاب المدرسة نفسها.

ختاماً تم توزيع الشهادات على المتخرجين وإلتقاط الصور.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

“الشباب الوطني” نظم زيارة لـ10 مواقع اثرية في طرابلس بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن

بوابة التربية: إحتشد أكثر ثلاثة آلاف مواطن في ساحة جمال عبد الناصر- التل، تحت شعار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *