Breaking News

أساتذة إنقاذ الجامعة اللبنانية يستنكرون إدخال أساتذة بلا لجان علمية وحاجة

بوابة التربية: استنكر أساتذة إنقاذ الجامعة اللبنانية، في بيان، إدخال أساتذة إلى كليات الجامعة اللبنانية بلا حاجة، ومن دون المرور باللجان العلمية، ورفضوا عدم مراعاة ظروف عدد كبير من الزملاء بالقول لهم “إن لم يعجبكم الوضع، اتركوا الجامعة وتخلوا عن ساعاتكم والبديل جاهز”!

ورأى أساتذة الإنقاذ أن عدم مراعاة الظروف الإنسانية والصحية والاقتصادية للأساتذة، تعد قمة الإذلال، لأن قضية عدم قدرة عدد كبير من الزملاء الحضور إلى الجامعة لم يخلقها الأستاذ، بل الظروف المهينة التي ستمنع الاستاذ الجامعي العام المقبل من تسجيل ولد من أولاده في المدارس بسبب دولرة الأقساط وتحليقها، وستمنعه أيضا من العلاج، كون راتب الأستاذ الجامعي لا يتعدى بضع تنكات بنزين واشتراك كهرباء.

وأعتبر أساتذة الإنقاذ أن سياسة تطفيش الأساتذة الأكفاء خطيرة جدا، إذ بدلا من الحفاظ على ذوي الخبرة، يجبرون بسبب عدم حمايتهم نقابيا ومعيشيا وبسبب سياسة “اللي مش عاجبه يفل” على الهرب حتى إلى مهن أخرى!

وأكد أساتذة الإنقاذ أن إدخال أساتذة بلا لجان علمية، إلى عدد من الكليات ومن دون حاجة، وكأن سياسة المحسوبيات قد عادت من باب الحاجة المفتعلة أو غير الملحة!

وسأل أساتذة الإنقاذ ما الذي يمنع رئيس الجامعة من تكليف لجان مهمتها دراسة ملفات الأساتذة الأكفاء كما كان يحصل في السابق؟ ولماذا اصلا لا يحافظ على ذوي الخبرة الموجودين من خلال المطالبة بحقوقهم والسماح لهم بالإضراب عبر رابطتهم؟ ولماذا ولماذا؟

كما سأل أساتذة الإنقاذ: هل إدخال أساتذة بلا خبرة مع محسوبية واضحة سيرفع المستوى؟

وختم البيان: دعياً رئيس الجامعة د. بسام بدران إلى وقف هذا الخرق الفاضح للقانون، من خلال تكليف لجان علمية موضوعية أعضاؤها مستقلون.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *