أخبار عاجلة

أساتذة “إنقاذ الجامعة اللبنانية” يستنكرون فضيحة الأبحاث المدعومة

بوابة التربية: جاءنا بيان بإسم أساتذة “إنقاذ الجامعة اللبنانية”، وفيه:

نحن أساتذة “إنقاذ الجامعة اللبنانية”، نستنكر بأقسى عبارات الشجب، فضيحة الأبحاث المدعومة التي أثيرت مؤخرا وكشفها أحد أعضاء الرابطة، ونشجب أسلوب توزيع أموال الجامعة اللبنانية على المحظيين المقربين النافذين في الجامعة اللبنانية، حيث كشف عن تقاضي المقربين للرئيس مبلغ تجاوز ال٥٠٠ مليون لكل بحث مدعوم بصرف النظر عن قيمته، حيث حول المبلغ على سعر صيرفة ٣٨٠٠٠ أو أقل.

وسأل أساتذة الانقاذ، لماذا لم ينشر رئيس الجامعة اسماء المقبولين وابحاثهم المقبولة أسوة بسلفه د. فؤاد ايوب؟ أين الشفافية؟

واستنكر الأساتذة هذا التصرف في وقت يشحد فيه الاستاذ الجامعي، إذ بدلا من تحويل الاموال للمناقشات وتعزيز الراتب لصمود الاستاذ الجامعي، نرى الأموال تذهب خلسة للمقربين والمحظيين الذين يتزلف بعضهم للرئيس، والذين يصفقون له ويرغمون زملاءهم على الصمت أو الحضور المذل للجامعة.

ورأى الأساتذة أن هذه الفضيحة لا يجوز أن تمر مرور الكرام، لأن القول إن الأموال وزعت على المتقدمين للأبحاث حتى لا تخسرها الجامعة، حجة واهية لأن بإمكان رئيس الجامعة طلب نقل اعتماد.

وانتقدوا تدجين العمل النقابي وأسلوب الرئيس في حضور جلسات الرابطة واسلوبه الواضح لمنع أي تحرك قد ينقذ الأساتذة من العوز والذل الحالي.

واعتبرت لجنة الانقاذ أن الحل لمثل هذه الأمور لا يكون إلا بالقضاء الأوروبي وبالتحديد البلجيكي.

من جلسة مجلس المندوبين كما ورد في جريدة الأخبار

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *