أخبار عاجلة

أساتذة الإنقاذ: القفز على وجعنا لن يحصد الا المزيد من الدمار للجامعة

بوابة التربية: استنكر أساتذة إنقاذ الجامعة اللبنانية في بيان ما وصفوه باستفزازات رئيس الجامعة د. بسام بدران للأساتذة وفخره بعدم تعطيل الجامعة اللبنانية ولو ليوم واحد، وإظهاره للرأي العام أن الأساتذة نالوا حقوقهم كبدل إنتاجية في وقت لا تسمن الزيادات الهزيلة التي أقرتها الحكومة ولا تغني من جوع، تماما كمن يداوي مريض سرطان بحبة اسبرين!

واعتبر البيان أن القفز  على وجع الأساتذة لن يحصد الا المزيد من الدمار للجامعة، كونه يصادر إرادة أهل الجامعة في المطالبة بحقهم في العيش الكريم!

وسأل البيان: هل تكفي هذه الزيادات الهزيلة لشراء خبز وطعام لأبنائنا مع بدل التنقل إلى الجامعة؟

واسف للاسلوب الاستعراضي بالقول أن الأساتذة نالوا ما يمكنهم من تكملة العام الجامعي! وسأل: ما الانجاز الذي تحقق في هذه النقطة؟ علما أن القطاع العام حصل على حقوق تربو على ما سيحصل عليه الأستاذ! خصوصا لجهة الطبابة والاستشفاء.

ورأى البيان أن التركيز على التجهيزات والصيانة مهم، لكن الأهم هو الانسان.. فلم تكرار المطالبة بصون الحجر أكثر من البشر!

وأكد أن الزيادة الهزيلة لا تزال حبرا على ورق والدليل أن كل القطاعات تقبضها قبل الاعياد فيما ينتظر أهل الجامعة قرارات إدارية مجحفة.

وفي المحصلة راي البيان أن الافتخار الكبير لا يكون بالقول ان الجامعة لم تعطل أو تضرب يوما واحدا، إنما بعدم مصادرة إرادتهم وقول الحقيقة التي مفادها أن الأستاذ مع الزيادة ومن دونها بات يشعر بالذل واليأس ولم يعد يكفيه ما يقدم للعيش الكريم، ونردد: إن كان الكلام من الفتات فالسكوت من ذهب!

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي التقى بري: هناك وحدة رؤية في موضوع الإمتحانات  الرسمية

بوابة التربية: أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعد لقائه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *