Breaking News

أساتذة كلية التربية في “اللبنانية”: زمن العمل بالسخرة والإستعباد إنتهى

ضاهر والهاشم ويبدو خالد حدادة في خلال الجمعية العامة

بوابة التربية: أعلن أساتذة كلية التربية في الجامعة اللبنانية (ملاك، تفرغ، وتعاقد) والمتقاعدين الذين درسوا في الكلية في دورة الإعداد لنيل شهادة الكفاءة لأساتذة التعليم الثانوي، التمسك بحقوقهم المالية أسوة بما طبق في الدورة السابقة، وتبعاً لمبدأ “لا عمل من دون أجر”.

عقد الأساتذة جمعية عامة، في كلية التربية- فرن الشباك، في حضور رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة د. يوسف ضاهر، وعميدة الكلية تريز الهاشم، وممثل أساتذة كلية التربية في مجلس الجامعة، تم في خلاله التداول في ما ذكر عن قرار إتخذته رئاسة الجامعة، ويقضي بعدم إحتساب أجر أي ساعة تزيد عن الساعات المعطاة للأساتذة المتعاقدين الـ125.

جانب من الجمعية العامة

وذكرت مصادر المجتمعين، أنه تخلل الجمعية مناقشات حادة طالبت بدفع جميع المستحقات للأساتذة، وأكد رئيس الرابطة د. يوسف ضاهر، أن زمن العمل بالسخرة والإستعباد إنتهى.

وتوالت المناقشات الصاخبة، وطالب عدد من الحضور إعلان الإضراب حتى دفع المستحقات، ووصف د. خالد حدادة ما يحصل بأنه ضرب للتعليم الثانوي وللجامعة اللبنانية. وحمّل عدد من المتكلمين وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة مسؤولية عدم تدخله بشكل مباشر، ومنع ما يحصل من “أكل لحقوق الأساتذة”. وأنتقد آخرون ما ذكر من أن عميدة الكلية لم ترسل موازنة المستحقات في موعدها، وبالتالي فإن الحقوق سقطت. غير أن الدكتور الهاشم، ابرزت ما لديها من مستندات موضحة أنها أرسلت الموازنة في موعدها المحدد.

وأعرب البيان الذي صدر في ختام الجمعية، عن الأسف لطريقة التعامل مع الأساتذة، و”هم الذين أعدوا 2173 أستاذ ثانوي كي يشكلوا اليوم أساساً في تأمين حاجات الثانويات على كل الأراضي اللبنانية، إذ يشعرون بأن ما يجري يشكل إساءة لحقوقهم المادية والمعنوية.

وأكد المجتمعون التحرك ضمن كنف رابطة الأساتذة المتفرغين، ووضع ملفهم في عهدة الهيئة التنفيذية للرابطة، متمنين عليها تبني مطلبهم الوحيد، ألا وهو صرف بدلات أتعابهم كاملة دون تجزئة أو نقصان.

وناشدوا مجلس الجامعة بالرجوع عن قراره حول كيفية إحتساب عدد ساعات التنسيق، نظراً للجهد الكبير الذي تم القيام به في التنسيق والذي لاولاه لما كانت أنجزت الدورة بهذا الشكل من النجاح.

وقرروا الإبقاء على إجتماعتهم مفتوحة مواكبة للاتصالات التي ستقوم بها عميدة الكلية ورئيس الرابطة، واللجنة المكلفة من أساتذة الكلية وتضم: ممثل عن أساتذة كلية التربية في مجلس الجامعة، ممثل أساتذة فرعي كلية التربية، ممثلين أثنين عن مندوبي فرعي كلية التربية في الرابطة، ممثل عن رابطة الأساتذة المتقاعدين. وختم البيان، بجعل سقف تحرك الأساتذة رهن بنتائج الاتصالات.

البيان الصادر عن الجمعية

About mcg

Check Also

باقة انترنت مجانية لاستخدامها من قبل طلاب الجنوب

بوابة التربية: اعلن المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات في بيان انه”بهدف تخفيف العبء المادي عن كاهل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *