أخبار عاجلة

أسامة سعد: لانتخاب رابطة أساتذة تمثل فعليا مصالح الجامعة اللبنانية

النائب اسامة سعد

بوابة التربية: حيا النائب أسامة سعد في بيان، “طلبة لبنان، لا سيما طلبة الجامعات الذين عبروا بكل وضوح في الانتخابات الطالبية الأخيرة عن رفضهم لأحزاب المنظومة الطائفية الحاكمة ونهجها وممارساتها، كما عبروا عن الالتزام بانتفاضة 17 تشرين ومبادئها وتوجهاتها”.

وقال: “على العكس مما يروج له البعض، ان انتفاضة 17 تشرين 2019 لا تزال حية في نفوس اللبنانيين، ولا سيما جيل الشباب، بدليل ما جرى في الانتخابات الطالبية، وقبل ذلك في انتخابات نقابة المحامين، وفي غيرها من الانتخابات”.

ودعا “أساتذة الجامعة اللبنانية إلى المشاركة الكثيفة في انتخابات مندوبي رابطة الأساتذة التي ستجري يوم الخميس المقبل (10-12-2020)، وإلى إعطاء أصواتهم للمرشحين المستقلين عن أحزاب السلطة”، آملا أن “تؤدي هذه الانتخابات إلى رفع هيمنة تلك الأحزاب عن الرابطة، وإلى انتخاب رابطة تمثل فعليا مصالح الجامعة وأساتذتها وطلابها، وتعمل من أجل استعادة استقلالية الجامعة ومن أجل تطويرها بحيث تكون على قدر طموحات الأساتذة والطلاب وسائر اللبنانيين”.

وطالب سعد وزير التربية بـ”الإفراج عن الانتخابات الطالبية التي طال انتظارها في الجامعة اللبنانية”، داعيا إلى “إعادة تشكيل الاتحاد الوطني لطلبة الجامعة اللبنانية لكي يقوم بدوره على صعيد الجامعة، وعلى صعيد الحركة الطالبية عموما في لبنان”.

وختم مشددا على “أهمية الدور الذي يمكن للطلبة والمعلمين والأساتذة أن يقوموا به على صعيد القطاع التربوي وتوفير الحق بالتعليم النوعي المجاني للجميع، أم على صعيد المشاركة في معركة التغيير وإنقاذ لبنان من هيمنة منظومة السلطة الطائفية الفاسدة التي قادت البلاد إلى الانهيار في كل المجالات”.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *