Breaking News

أستاذ جامعي يستمر في إضرابه لليوم الـ11 بعد منعه من التقدم لوظيفة في الأونروا

د. أنور الموسى في خلال إعتصامه أمام مكتب الأونروا (بوابة التربية)

بوابة التربية: دخل إضراب الأستاذ الجامعيّ د. أنور الموسى، يومه الحادي عشر اليوم الاثنين 22 آب 2022، أمام المركز الرئيسي لوكالة “الأونروا”، إحتجاجاً على منعه من التقدم لامتحانات التوظيف في الوكالة، كأستاذ للغة العربية.

وقد مُنع الموسى من دخول مركز مدرسة الجليل حيث تجري امتحانات التوظيف في وكالة “الأونروا”، والمولَج بحماية أمنية مشددة.

وكان الموسى قد حُرم من حقه بإجراء الامتحانات بتهمة التشهير بالوكالة، وبسبب اعتراضه العام الماضي، على غياب المعايير العلمية في تقييم الأساتذة. ونفذ المتضامنون مع قضية الموسى اعتصاماً رمزياً رفعوا خلاله اللافتات المندّدة بقرار “الأونروا”، مطالبين إدارتها بالعودة عنه.

وقبيل الاعتصام، وجّه الموسى رسالة إلى المدير العام والمسؤول عن التوظيف، في محاولة أخيرة للضغط باتجاه التراجع عن القرار بلا جدوى. كما أرفق الرسالة بدعوة لرئيس اتحاد المعلّمين فتح شريف، بالسماح له بالمشاركة بالامتحان ومن ثم التحاور في وقت لاحق من دون أن يلقى أي نتيجة.

الموسى عاد إلى المركز الرئيسي للوكالة حيث أعلن أنه مستمر في حركته الاحتجاجية، علماً أنه كان طلب من رئاسة القسم الصحي في الوكالة، المتابعة الطبية من دون أن يحصل ذلك حتى الآن، وهو في اليوم الحادي عشر للإضراب عن الطعام، وقد بات وضعه الصحي يسوء.

وسبق للدكتور الموسى، ان كتب مقالة في موقع “بوابة التربية” (22 تموز 2021) عن الأونروا في لبنان وهضم حقوق المدرسين الأوائل في آلية توظيف مذلة ومخالفات بالجملة، مما جاء في المقالة:

“صفقات كبيرة.. تسريب أسئلة مقابلات ونهائية… إبطال معايير الامتحان الخطي والخبرة.. غياب العدالة…. دفع سمسرات.. كلام عنصري وسخرية… أخطاء لغوية في الأسئلة الموجهة لمرشحي تدريس لغة.. واسطات بالجملة.. تدخل رؤوس كبيرة فاسدة… دفع آلاف الدولارات… لجان غالبية أعضائها غير مختصة وغير أكاديمية في المقابلات…!”

 

 

 

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *