أخبار عاجلة

أستطلاع لرابطة الأساسي حول بداية العام الدراسي: تأييد للمقاطعة الكاملة

بوابة التربية: أصدرت رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان نتائج الاستبيان الذي أطلقته منذ يومين والذي يستهدف اتخاذ موقف من انطلاقة العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها المعلمون وتدني قيمة رواتبهم وارتفاع الأسعار حيث لم يعد بمقدورهم تأمين معيشتهم أو الانتقال الى مدارسهم في ظل شح المحروقات ومادة البنزين تحديدا والتي تحتاج للحصول عليها الى تمضية عدد من الساعات وانت تنتظر في طوابير المعاناة والذل التي لم يسبق لها مثيل حتى في أيام الحروب.

 شارك في الاستبيان ٤٨١١ معلم ومعلمة من المدارس الرسمية من معلمي الملاك والتعاقد والمستعان بهم وبعض عاملي المكننة وكانت نتائجه التالية:

في السؤال المتعلق بتأييد مقاطعة العام الدراسي، أيد 45.2 في الكئة، ورفض 24.4 في المئة أما 30.2 في المئة فقد فوضوا الرابطة إتخاذ القرار.

وأيد أجراء أمتحان الاكمال وإعداد المسابقات 35.4 في المئة، ورفض 42 في المئة، و22.6 لا إجابة.

وحول مقاطعة تسجيل التلامذة، فقد رفض 44.8 في المئة، وأيد 25 ولا إجابة 20.1 في المئة.

وبالنسبة إلى الإمتناع عن الحضور في اليوم الأول من العام الدراسي، جاءت الإجابة: أيد 44.4 في المئة، و27.1 في المئة ضد، وترك 28.5 في المئة الخيار للرابطة.

وحول تحديد موقف كل أستاذ من المقاطعة، فقد أيد المقاطعة الكاملة ولا حضور إطلاقاً 47.2 في المئة، أما من يؤويدون المقاطعة مع الحضور يوم الأربعاء فقط فقد بلغ 24 في المئة، ومن رفضوا المقاطعة 28.8 في المئة.

وأعلن تأييدهم المشاركة في التحركات حتى تحقيق المطالب 29.6 في المئة، ومن أيد لكن ظروفه تمنعه من المشاركة فبلغ 60.1 ومن رفض المشاركة 29.6 في المئة.

جواد

بدوره رئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان حسين جواد اعتبر أن عدد المشاركين يعتبر كاف لإتخاذ القرار وعزا عدم المشاركة الكثيفة الى ضيق الوقت، أضف الى الانقطاع شبه الدائم للكهرباء وضعف الإرسال بشبكة الهواتف الخليوية وانقطاع خدمة الأنترنت في عدد من المناطق اللبنانية، والى عدم معرفة البعض بالاستبيان او انه لم يصل الى جميع المعلمين.

وعن الموقف الذي ستتخذه الرابطة أوضح أننا سنذهب الى اجتماع هيئة التنسيق مساء اليوم ونحن مكون من مكونات هيئة التنسيق النقابية وسنبني موقفنا على النتائج بالتكامل والتكافل والتضامن مع باقي مكونات الهيئة، وسوف يتم اتخاذ القرار الذي سيُعلن عنه في المؤتمر الصحفي يوم غد الخميس من مركز الروابط في الأونيسكو.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

بدران رعى يوماً جامعياً في راشيا… أبو فاعور: نُعلن انحيازنا الواضح للجامعة اللبنانية

بوابة التربية: نظمت الجامعة اللبنانية بالتعاون مع “لجنة أصدقاء  المجمع التربوي في راشيا”، يوما مفتوحا …