Breaking News

أشكال طلابي في اليسوعية بين مناصرين لحزب الله والقوات على خلفية الانتخابات

أشكال طلابي في اليسوعية                            (بوابة التربية)

بوابة التربية: وقع إشكال بين طلاب مناصرين لحزب الله وآخرين للقوات اللبنانية في جامعة القديس يوسف “اليسوعية” في بيروت على خلفية الانتخابات الطلابية.

الجوهري

كشف مسؤول “حزب الله” في جامعة القديس يوسف صادق الجوهري في تصريح له، عن سبب الإشكال بين طلّاب الحزب وطلّاب القوات اللبنانية.

وفي التفاصيل، فإن طلّاب القوّات عمدوا قبل أيّام إلى تعليق علم القوات اللبنانية على تمثال القديس مار يوسف في الجامعة، وهو الأمر الممنوع داخل حرم الجامعة نظرًا لمنع النشاطات السياسية داخل حرمها.

ردّ حزب الله والتيار الوطني الحر أتى عبر تبادل للقرآن والإنجيل في المكان نفسه مقابل تمثال مار يوسف، الأمر الذي استفزّ القواتيين كثيرًا ما دفعهم إلى إطلاق هتافات طائفية وسياسية لا تمت للجامعة والطلّاب بصلّة.

واكد الجوهري أن حزب الله لم يرد ما ضاعف من استفزاز القواتيين الذين عمدوا إلى إشعال خلافٍ “ولّادي” مع عناصر حركة أمل.

وأوضح الجوهري أن كل ما يُحكى عن اشكال بين المستقبل وحزب الله في الجامعة هو كلام عارٍ من الصحّة حيث اقتصر الأمر على تلاسن بسيط.

خوري

بدوره ردّ شربل خوري رئيس مصلحة الطلّاب في القوّات أن السبب الحقيقي للإشكال هو الاستفزاز الذي شعر به طلاب حزب الله بعد ترديد القواتيين لهتاف “ما بدنا جيش بلبنان الا الجيش اللبناني” موضحًا أن مسؤولي القوات يعملون على تدارك ما حصل لأن القرار هو بإجراء الانتخابات الطلابية ولا شيء آخر.

ونفى خوري أن يكون رفاقه الطلّاب قد أطلقوا أي خطاب طائفي مستغربًا هذا الاتهام في ظل تحالفهم مع تيار المستقبل

من الإشكال في اليسوعية (بوابة التربية)

14 أذار

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار التحضير لخوض المعركة الانتخابية الطالبية المقبلة في جامعة القديس يوسف، حصل توافق بين ممثلين عن أحزاب 14 آذار، (الكتائب اللبنانية والقوات اللبنانية وتيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي). واتفق المجتمعون على خوض الانتخابات ضمن لوائح موحدة في كل الكليات.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *