أخبار عاجلة

إجبار دكتوره في الحقوق- 4 بعد احتجازها على الاقتراع رغما عن إرادتها

تقدمت الأستاذة المساعده في ملاك الجامعة اللبنانية في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية- الفرع الرابع د. هدى عبد الله، بطعن في الانتخابات التي جرت اليوم في الكلية لإختيار خمسة مرشحين لمنصب مدير للفرع، إلى رئيس الجامعة د. فؤاد أيوب، بعد إجبارها على الإقتراع رغماً عنها.

كان من المتوقع اليوم ان ينتخب مجلس الفرع في زحلة المدير لكلية الحقوق، وبسبب رفض المدير وعضوين من المجلس قبول ترشح احد ​الاساتذة​ المسيحيين في الفرع، فضل بعض أعضاء مجلس الفرع مقاطعة ​الانتخابات​ بسبب عدم ميثاقيتها، التي ستؤدي في هذا الجو من الشحن لرفض ترشيح اي شخص مسيحي وحصرها فقط باختيار خمسة مرشحين مسلمين.

الطعن المقدم من د. هدى عبد الله        (خاص بوابة التربية)

كتاب الطعن

وأشارت د. عبد الله في كتاب الطعن، “أنه بتاريخ اليوم 29-1-2019، قصدت زحلة للقيام بواجب العزاء/ الكاتب أدمون صعب، وأبلغت سكرتيرة المدير لدى إتصالي بي أنني أعتذر عن الحضور إلى الكلية والمشاركة في العملية الانتخابية. غير أن المدير (الدكتور أكرم ياغي) اصّر على حضوري بحجة أن غيابي يؤثر على سير الامتحانات في الكلية، وعندما حضرت للمراقبة فقط، وإذ بالمدير يستدعيني إلى مكتبه، وأقفل الباب ومنعني من الخروج، بالرغم من إصراري على المغادرة، وقد عمدت للاتصال بعميد الكلية د. كميل حبيب وممثل الأساتذة د. على رحال، إلا أن الحاضرين من مدير وممثل أساتذة والدكتور عماد وهبي سحبوا مني الهاتف وأجبروني على الإقتراع مستخدمين وسائل الإكراه المعنوي والضغط النفسي. ونتيجة للحالة النفسية التي أعترتني، نفذت ما طلبوه مني، وعندما فتحوا الباب هربت فوراً، قبل توقيع المحضر، وإضفاء الطابع القانوني على عمل غير قانوني”.

وختمت د. عبد كتابها بالقول: “إن ما حصل يخالف تماماً الجو الديموقراطي الذي يجب أن يسود اللعبة الانتخابية، وما زلت تحت تأثير الذهول مما حصل، لذلك أطعن في هذه الانتخابات غير الصحيحة، وأطلب من سعادة رئيس الجامعة إجراء المقتضى القانوني اللازم سيما بعد أن أبلغت بالضغط الذي يمارس عليّ”.

بيان رئيس مجلس المندوبين

وطالب رئيس مجلس المندوبين وممثل الأساتذة في كلية الحقوق د. علي رحال، في بيان، إتخاذ الإجراءات المناسبة عبر إلغاء أي انتخابات تعتليها شبهة الحجز والإكراه وإحالة المرتكبين إلى المجلس التأديبي.

كما توجه إلى مجلس الوحدة في كلية الحقوق، لتحمل المسؤولية فيما حصل وإتخاذ القرارت الصارمة لمنع تكرار أي أمر مماثل.

وأشار إلى أن “مدير الكلية د. أكرم ياغي، وممثل أساتذة الفرع الرابع د. مازن ترو وعضو مجلس الفرع د. عماد وهبي، على إجراء كمين للزميلة د. هدى عبد الله، وإرغامها بوسائل غير قانونية على تأمين النصاب عنوة، والانتخاب حتى يفوز كل من الدكاترة: عماد وهبي، مازن ترو وهالة بوحمدان وآخرين، أحدهما الزميلة المعتدى عليها، في تصويت مجلس الفرع”.

وإدانة لفعل مماثل وتضامناً مع الدكتوره هدى، دعا رحال أساتذة الجامعة عامة، واساتذة كلية الحقوق خاصاً إلى توقيف الدروس لمدة نصف ساعة في جميع الفروع.

مطلوب موقف

وينتظر أساتذة الكلية موقفا حاسما من رئيس الجامعة علّه يلغي نتيجة الانتخابات الفئوية التي تضرب الوجه الوطني للجامعة اللبنانية وأن يأخذ الإجراءات المناسبة بحق المرتكبين ليثبت أنه مع الحق والقانون ومع صون العيش المشترك في الجامعة.

وبعد وقوع الحادثة جرت مناوشات كلامية على موقع المحادثات الخاص باساتذة الكلية وتدخل العميد حبيب طالبا وقفها.

عن mcg

شاهد أيضاً

“تيار الكرامة” أستنكر التعرض للمفتشة الخيّال: لكشف المرتكبين ومعاقبتهم

بوابة التربية: استنكر القطاع التربوي في “تيار الكرامة”،  التعرض للمفتشة التربوية مهى الخيّال، ودعا الى محاسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *