أخبار عاجلة

إضراب أساتذة التعليم الثانوي مستمر.. والحل عند الوزراء

من محاضر الجمعيات العمومية

بوابة التربية- كتب  د.مصطفى عبد القادر:

إنعقدت الجمعيات العمومية في غالبية الثانويات الرسمية حضوريا قبل ظهر اليوم الإثنين 13شباط 2023 ،واللافت في النتائج التي ظهرت حتى الآن والتي وزعت على وسائل التواصل التربوي، بينت أن نسبة كبيرة جدا من الأساتذة صوتوا مع الإضراب وهذه النسبة تتعدى ل80% حسب ما نشر، كما وإن هناك عدداً غير قليل من المدرسين كانوا يرفضون فكرة الإضراب، تقدموا الصفوف هذه المرة نظراً للحياة المرة التي يعيشونها، وألمهم وإن سكن داخلهم ولكن الوجع ظاهر على وجوههم .

مدرسة صرخت من أين أجلب 1500 دولار فرق تعاونية (الموظفين) للعملية، وأخر قال: نشتري اللحمة بالغرام  والثالث يشكو معاناته المستمرة اليومية مع الحالة المعيشية الخانقة.

نماذج من صراخ الأساتذة ، فكيف تستقر الحالة التربوية والتعليمية بشكل طبيعي.

الإضراب مستمر يا أعضاء الحكومة، والسؤال: ألم تفكروا بأولاد الفقراء والمحتاجين؟ هؤلاء الناس الذين أصبحوا غالبية الشعب اللبناني .

أنتم قادرون أيها الوزراء  أن تلبوا معظم مطالب الأساتذة والمعلمين كما قال رئيس لجنة التربية النيابية حسن مراد الذي يعرف البئر وغطاه ولا يتكلم من فراغ.

ندعوكم يا معالي وزير التربية أن تأخذوا المبادرة وتسعوا إلى إعتماد مصرف لبنان سعر صيرفة خاص للمدرسين يحافظ على قدرتهم الشرائية ،لان إرتفاع سعر صرف العملة الخضراء لم يبق من المداخيل الا الأعداد، وبالواقع الأساتذة والمعلمون لا يهمهم كم راتبا وبدل نقل وانتاجية يحول إلى حساباتهم ،بل يحسبون كم تشتري لهم تلك النقود من المنتجات سواء أكانت سلعا أو خدمات.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *