أخبار عاجلة

إضراب للثانوي الأثنين والمستقبل يؤيد

 

 

تتواصل التحضيرات للإعتصام المركزي لأساتذة التعليم الثانوي الرسمي الأثنين في السادس من آذار، في ساحة رياض الصلح، بالتزامن مع إنعقاد جلسة اللجان النيابية المشتركة، للمطالبة بالحفاظ على الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي، وإقرار سلسلة رتب ورواتب عادلة.

وكانت الرابطة قد أعلنت الإضراب العام والشامل في جميع الثانويات ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه، والمركز التربوي للبحوث والإنماء يوم الإثنين الواقع في 6/3/2017 على أن يتخلله اعتصام مركزي في ساحة رياض الصلح الساعة العاشرة والنصف صباحاً بالتزامن مع انعقاد جلسة اللجان النيابية المشتركة.

وحذّرت الرابطة مجدداً من المماطلة والتسويف لجهة إعطاء الحقوق المكتسبة كاملة للأساتذة وإلا ستضطر إلى اتخاذ كافة الوسائل التصعيدية التي يكفلها الدستور.

كما حذّرت الرابطة من التعدي على الحقوق والمكتسبات المكرسة بقوانين، والتي حققها الأساتذة، وترفض أي ضريبة تطال أصحاب الدخل المحدود وتحذر من إقرار البنود التخريبية تحت مسمى الإصلاحات.

 

وأعلن المكتب لقطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل تأييده المطلق لأساتذة التعليم الثانوي الرسمي في مطلبه العادل والمحق في استعادة الموقع الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي وتعيينهم على الدرجة 25 وفقا لشهادة الماجستير وإعطاء عشر درجات لمن هم في الخدمة.

وتمنى المكتب التربوي على اللجان النيابية المشتركة الإنتهاء من سلسلة الرتب والرواتب في جلسة يوم الاثنين وإقرارها وإحالتها على الهيئة العامة، على أن يراعى فيها جميع حقوق المعلمين والأساتذة بما فيها وحدة التشريع بين القطاعين العام والخاص.

وأعلن المكتب تأييده المطلق للإضراب والإعتصام الذي دعت إليه رابطة التعليم الثانوي ويدعو إلى أكبر مشاركة فيه.

عن mcg

شاهد أيضاً

عميدة كلية العلوم الطبية تنال زمالة الكلية الملكية للأطباء في لندن 

بوابة التربية: منحت الكلية الملكية للأطباء في لندن عميدة كلية العلوم الطبية في الجامعة اللبنانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *