أخبار عاجلة

إطلاق مشروع في 10 مدارس رسمية في عكار لزيادة الوعي

أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة الرؤية العالمية، مشروعا في 10 مدارس رسمية في عكار يهدف الى رفع الوعي حول مخاطر الكوارث وزيادة سبل الحماية والسلامة، خصوصا عند الأطفال، في مدرسة يعقوب صراف في منيارة -عكار، في حضور عدد من الممثلين عن المدارس العشر.

واعتبر مدير وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين أن “التعليم يلعب دورا أساسيا في التنمية وهو عنصر محوري للحد من الفقر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وان وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى رئاسة مجلس الوزراء تعمل إلى جانب وزارة التربية والتعليم العالي لتعزيز الإستعداد والمجابهة في قطاع التعليم. يهدف هذا البرنامج الرائد إلى المساهمة في سلامة المدارس والأطفال في 10 مدارس في عكار. ونأمل أن يعمم هذا المشروع في المستقبل على مدارس أخرى لرفع جهوزيتها وحماية طلابها”.

وشدد المدير الوطني في مؤسسة “الرؤية” العالمية هانس بيدرسكي على أن “حماية الطفل هي من أولويات مؤسسة الرؤية العالمية”، مشيرا الى أن “هذا المشروع يسهم في حماية الطفل من الأذى الذي قد يتعرض له في المدرسة حيث يمضي معظم وقته”. وقال: “يسعدنا أن نكون شركاء في مبادرة تؤمن الدعم للمدارس اللبنانية وتزيد التوعية فيها على مخاطر الكوارث الطبيعية”.

وقدمت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى رئاسة مجلس الوزراء لمحة عامة عن عملها ومهامها، كما قدمت مؤسسة “الرؤية” شرحا عاما للمشروع، إضافة الى خطة التنفيذ التفصيلية التي سيتم تنفيذها من وحدة إدارة مخاطر الكوارث- وزارة التربية والرؤية العالمية بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *