أخبار عاجلة

إعتصام في علوم زحلة إحتجاجا على توقف الدروس

 

نفذ طلاب كلية العلوم – الفرع الرابع في زحلة اعتصاما امام مبنى الكلية احتجاجا على توقف الدروس في الجامعة اللبنانية، بسبب اضراب اساتذة الجامعة. ورفعت خلال الاعتصام الشعارات واللافتات، طالبوا فيها بحقوقهم والا تبنى مطالب الاساتذة على حساب طلاب الجامعة وعامهم الدراسي.

والقت هيئة الطلاب في كلية العلوم كلمة اشارت فيها الى “خطورة بقاء وضع العام الدراسي على ما هو عليه، خصوصا مع دخول الاضراب اسبوعه الثالث، “لقد اتينا اليوم لنؤكد وقوفنا الى جانب اساتذتنا الكرام لمطالبهم المحقة، ولنؤكد على صوابيتها واحقيتها، واننا في هذا الاعتصام نطالب الدولة اللبنانية بكافة اطرافها ايجاد حل لهذه القضية باقصى سرعة لانكم تهددون العام الجامعي برمته، فنحن من سيسند علينا في انهاض هذا الوطن، والاستاذ الجامعي هو النخبة التي تبنى عليها الاوطان، فمن حق الطالب ان يتابع عامه الدراسي، وان يستفيد من عطلته الصيفية كاملة، فمن بيننا من يعملون لتأمين قسط العام المقبل، وآخرين ممن لديهم ارتباطات اخرى”.

وختم:” لذلك اننا نجدد دعوتنا لدولتنا الكريمة من اجل ايجاد حل لهذه القضية، ونؤكد اننا لن نقف ابدا في وجه اساتذتنا، انما ندعو بشكل صارم الى متابعة العام الجامعي بالشكل الصحيح”.

عن mcg

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي الرابع “التفاعل الحضاريّ واللغة العربيّة” في اللبنانية

بوابة التربية- خاص: عقد في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث المؤتمر الدّولي الرابع، تحت عنوان: …