Breaking News

إعتصام للتيار النقابي رفضا لفرض ضرائب جديدة

جانب من إعتصام التيار النقابي المستقل (بوابة التربية)

بوابة التربية: نفذ التيار النقابي المستقل إعتصاما مساء الأحد في 24 أيلول 2017، في ساحة رياض الصلح بالتزامن مع أنعقاد جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومية برئاسة الرئيس سعد الحريري، والمخصصة لمناقشة موضوع إبطال المجلس الدستوري لقانون الضرائب.

ورفع المعتصمون لافتات كتب عليها موقف التيار الرافض لفرض الضرائب على الفقراء ومتوسطي الحال، والحق بالمفعول الرجعي بسلسلة الرتب والرواتب من الأول من كانون الثاني 2012.

والقى النقابي جورج سعادة كلمة التيار، شدد فيها على أن السلسلة ليست هبة أو منة من أحد ، وأنها نتائج نضال الأساتذة والمعلمين والإداريين.

وأكد وحدة التشريع بين الرسمي والخاص، من أجل حماية معلمي المدارس الخاصة. كما أكد أن التيار سيدافع عن بقاء وتعزيز الرعاية الإجتماعية لحماية كل شرائح المجتمع.

ودعا إلى إقرار السلسلة وإتباعا بتعديل ينصف القطاعات المغبونة، محذراً من أن إلغاء السلسلة سيؤدي إلى موجة من الاعتصامات والاضرابات.

من جهة ثانية، – أعلن “التيار النقابي المستقل”، في بيان، ان وبعد الاطلاع “على البيان الذي اصدرة رئيس الاتحاد العمالي والذي يدعو فيه روابط هيئة التنسيق النقابية للاجتماع واتخاذ موقف مما يحصل في ما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب”، يعتبر “ان أي قرارات تصدر عن هذا الاجتماع لا تعنيه، خاصة وان مواقف الاتحاد العمالي العام كانت دائما ضد السلسلة، وعليه فهل يعقل ان نوكل أمر السلسلة إلى من انحاز إلى حيتان المال وتخلى عم قضايا العمال وحقوقهم. ونذكر عل تنفع الذكرى، بمن قبل بحد أدنى للأجور 675 ألف ليرة، في وقت كان يطالب وزير العمل السابق شربل نحاس بحد أدنى هو 860 ألفا، لذلك نطالبه بترك شؤون السلسلة لأصحابها لأن لها ابا يهتم بها وحملها طيلة ست سنوات”.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *